فوائد

حماية الشعر من التلف.. وأبرز فوائد زيت الجوجوبا

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة والشعر؛ فإن فوائد زيت الجوجوبا يجب أن يعرفها الجميع فليس هناك حاجة للمواد الكيميائية السامة عندما يكون كوكبنا وفيرًا بالمكونات النباتية التي يمكن أن تجعل بشرتك متألقة وصحية ودائمة النضارة؛ فالعناية بالبشرة والشعر بالمكونات الطبيعية مكسب!

يُشتق زيت الجوجوبا من بذور شجيرة الجوجوبا في صحاري أمريكا الشمالية، حيث يمثل الزيت 50% من بذور الجوجوبا، ويتم استخراجه بالضغط على البارد، وهي عملية تساعد في الحفاظ على القيمة الغذائية الغنية للزيت.

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة والشعر

يرطب البشرة

زيت الجوجوبا له طبيعة شمعية تحاكي تمامًا الدهون التي تفرزها بشرتك بمفردها، وهذا يجعل زيت الجوجوبا مناسبًا تمامًا لأغراض الترطيب؛ فهو بشكل أساسي يشكل طبقة فوق بشرتك تحافظ على الماء في مكانه مما يحمي بشرتك من الجفاف.

يحتوي على مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأخرى

زيت الجوجوبا غني بمضادات الأكسدة المغذية للبشرة فيتامين هـ (المعروف باحتوائه على مواد تؤثر على التغيرات المرتبطة بالعمر) بالإضافة إلى فيتامينات أ ود، كما أنه يحتوي على معادن مهمة مثل الكروم والنحاس والزنك، بالإضافة إلى أحماض أوميجا 6 و9 الدهنية والكثير من الأشياء المفيدة لك والتي من شأنها أن تملأ بشرتك وتساعد في الحفاظ عليها صحية.

لا يسبب انسدادا لمسام البشرة

مع كل منتج للعناية بالبشرة من المهم التفكير فيما إذا كان يسبب انسداد المسام أم لا؟! وعلى الرغم من أنه زيت إلا أن زيت الجوجوبا لا يسبب تلك المشكلة خصوصًا للبشرة الجافة والعادية؛ لذلك لا يسد المسام لغالبية الناس.

لن يزعج بشرتك ويساعد في تهدئة التهيج

من بين فوائد زيت الجوجوبا حقيقة أنه معروف بخصائصه المهدئة للبشرة، حيث يحتوي على فيتامين أ وفيتامين ب الذي يمكن له أن يخفف الاحمرار المؤقت وعدم الراحة والتهيج، لكن يجب التأكد عند التسوق لشراء زيت الجوجوبا من أنه نقي 100% ومعصور على البارد وغير مكرر؛ لأن الزيت المعالج الذي يحتوي على مواد حافظة ومكونات أخرى قد يهيج الجلد ويسبب آثارًا جانبية ضارة مثل الإكزيما أو الحساسية.

يساعد على توازن الزيوت الطبيعية

نظرًا لأن زيت الجوجوبا يشبه إلى حد كبير دهون بشرتك؛ فإن بشرتك تتقبله كجزء من إمدادها الخاص من الدهون والزيوت ولا تنتج المزيد؛ لذا فإن من فوائد زيت الجوجوبا تنظيم عملية إفراز الزيوت فيجعل بشرتك أقل دهنية.

 فوائد زيت الجوجوبا

يمكن أن يساعد في الحفاظ على بشرتك صافية

نظرًا لأن زيت الجوجوبا يتمتع بقدرة فريدة على موازنة الزيت في بشرتك بغض النظر عن نوع البشرة؛ فإنه يمكن أن يساعد في الحفاظ على بشرتك نظيفة، وإزالة انسداد المسام وتقليل ظهورها.

يمكن أن يبطئ من علامات الشيخوخة

زيت الجوجوبا غني بمضادات الأكسدة والعناصر المغذية الأخرى؛ لذا فإن فوائد زيت الجوجوبا تشمل الظهور بمظهر أصغر سنًا، كما أنه إلى جانب روتين العناية بالبشرة الخاص بك يمكن أن يساعد زيت الجوجوبا في تقليل ظهور التجاعيد وتقليل ظهور علامات الشيخوخة الشائعة مثل الخطوط الدقيقة؛ مما يمنح بشرتك الدفعة التي تحتاجها لتبقى ممتلئة ومشدودة مع مرور الوقت.

يمكن أن يساعد في حماية بشرتك

زيت الجوجوبا هو في الواقع مرطب مما يعني أنه يضيف نوعًا من الطبقة الواقية لبشرتك التي تحافظ على الرطوبة داخلها، كما أنه يحمي البشرة من الأشياء الرديئة التي نتعرض لها يوميًا من غبار وغيره مما يضر البشرة ويؤذيها بشدة.

يمكن أن يصبح مزيل مكياج ممتازا

إذا كنت تبحثين عن مزيل مكياج طبيعي؛ فإن زيت الجوجوبا هو الحل الأمثل، حيث يقوم الزيت في الواقع بعمل أفضل إزالة لبقايا المكياج؛ لذلك يمكن أن يخدم أغراضًا متعددة في روتين العناية بالبشرة فقط أضيفي بضع قطرات منه إلى كرة أو منشفة قطنية وامسحي برفق كل آثار المكياج.

يحمي الشعر من التلف

يشير أغلب متخصصي العناية بالشعر إلى أن الأحماض الدهنية في زيت الجوجوبا لا ترطب الشعر فحسب بل تحميه من أضرار الحرارة الناجمة عن أدوات التصفيف، كما يمكن لمضادات الأكسدة القوية أن تحمي شعرك من الجذور الحرة بنفس الطريقة التي تحمي بها بشرتك.

يمكن أيضًا لزيت الجوجوبا أن يساعد في حالة الشعر المصبوغ؛ لأن إضافة زيت الجوجوبا إلى مجموعة عنايتك بشعرك يمكن أن يساعد في أن يجعل اللون يستمر طويلًا.

 فوائد زيت الجوجوبا

الكاتب

  • مهندسة ولكن أهوى الكتابة وأحاول تقديم محتوى متميز يليق بالقراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى