فوائد زيت الحلبة من الجسم إلى البشرة

يستخرج زيت الحلبة من الحلبة والتي تعد من النباتات الطبية التي تستخدم من أقدم العصور، فقد عرفت الحلبة عند الحضارة الفرعونية حيث استخدمها الفراعنة في الأغراض الطبية والتجميلية وذلك عن طريقين إما تناول شراب الحلبة المغلي أو استعمال زيت الحلبة والذي يمكن الحصول عليه من محلات العطارة أو تحضيره منزليا، هذا وقد أثبتت كثير من التجارب والدراسات أن زيت الحلبة له فوائد كثيرة من أهمها:

فوائد زيت الحلبة للجسم

زيت الحلبة

يساعد زيت الحلبة على سهولة الهضم وعلاج القولون حيث أنه مرطب للمعدة وطارد للغازات السامة،كما أنه يقي من قرحة المعدة وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، وأيضا يحمي الجسم من السرطان ويخفض ضغط الدم العالي.

علاج فعال لصحة الشعر

زيت الحلبة

يساعد هذا الزيت الطبيعي على نمو الشعر الصحي وحمايته من الجفاف والتساقط وبالتالي يمنع ظهور قشرة الشعر حيث أنه يحتوي على البروتينات التي تساعد في علاج تساقط الشعر، كما يتم استخدامه لعلاج الصلع وتقوية بصيلات الشعر، وذلك فضلا عن احتوائه على الليثيثين الذي يساعد على ترطيب الشعر ويزيد من لمعانه ويحافظ على بريقه وصحته.

فوائد زيت الحلبة للبشرة

زيت الحلبة

– يمكن استخدام زيت الحلبة كأحد أهم أنواع المستحضرات للحفاظ على البشرة وصحتها ونضارتها، فهو يساعد على ترطيب البشرة كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة والتي بدورها تساعد في إكساب البشرة الحيوية والنضارة وذلك لاحتوائه على مضادات الالتهاب التي تحافظ على بريق البشرة وتمنع الاحمرار.

– يعالج حب الشباب والبثور التي تنتشر على البشرة كما أن مضادات الأكسدة به تساعد الكبد على إفراز البروستاغلاندين وهو الهرمون المسئول عن التحكم في إنتاج الدهون بالجلد وبالتالي خفض نسبة تكون البثور والقضاء على حب الشباب، كما أنه يحتوي على بعض المركبات المضادة للسموم والسرطان وبالتالي تقي البشرة من السرطان.

-يتميز زيت الحلبة باحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة التجاعيد كما تقاوم علامات الشيخوخة المبكرة، ويعمل أيضا على معالجة التهاب الجلد كالبثور والدمامل التي قد تظهر على الوجه أو الجسم وكذلك الإكزيما التي تظهر على اليدين والرجلين ، كما أنه يعمل على تخفيف الحروق وآثارها، كما يساعد في علاج تشققات القدمين، وأخيرا يقلل من آثار الكلف والنمش.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status