علاج آلام المعدة.. وفوائد ماء الزهر المذهلة

يستخلص ماء الورد من زهور نباتات الحمضيات كزهور الزفير أو كما يعرف بأبى الصفير، وهو عبارة عن خليط من ماء زهر البرتقال والحمضيات الرائعة الأخرى وهي الليمون، ولا يخلو بيت في الوطن العربي غالبا من وجود ماء الزهر؛ ذلك لكثرة فوائد ماء الزهر، فكثير من الناس يستخدمونه في الطب البديل أو كعطر يتم تقديمه للضيوف في بعض البلدان كالمغرب العربي حيث يغسل به الضيف يديه ووجهه، ويضاف إلى الأرز، وإلى عجينة المعمول والحلويات مثل الأرز والحليب، وقد يوضع في القهوة البيضاء، وقد يستخلص ماء الورد من بتلات الورد الجوري، ويعطي نكهة للمأكولات والحلويات ويُضفي رائحة عطرة كذلك.

فهيا نتعرف على فوائد ماء الزهر.

 

فوائد ماء الزهر

فوائد ماء الزهر
فوائد ماء الزهر

ومن فوائد ماء الزهر:

1- علاج السعال:

يمكنك وضع القليل من السكر والليمون مع ماء الزهر للتغلب على التهاب الحلق والسعال.

 

2- علاج اضطرابات النوم:

يحارب ماء الزهر اضطرابات النوم، إن نشر رائحة ماء الزهر في غرفتك يساعدك على الاسترخاء والاستمتاع بليلة نوم هادئة ومريحة، وتستطيع رش بعض ماء الزهر على وسادة السرير الخاصة بك للحصول على تأثير أقوى.

 

3- علاج آلام المعدة:

استخدم الإنسان ماء الزهر في علاج آلام المعدة، كما أنه يحل مشاكل الإمساك، وعسر الهضم، والغازات، وثبت أنه مفيد في التخلص من الانتفاخ.

 

4- استرخاء الأعصاب:

ومن فوائد ماء الزهر أنه عند إضافته إلى ماء الاستحمام يمكنك من تخفيف التوتر ويعالج الصداع والقلق، وهذه من الميزات الهامة التى زادت شعبية ماء الزهر حول العالم، لأن له رائحة تعطي تأثيرا مهدئا على الأعصاب.

5- عطر الملابس:

إن وصع بعض قطرات من ماء الزهر على ملابسك أثناء الكي يعطي رائحة نفاذة وجميلة للملابس، مما تجعلك تستغنى عن استخدام مزيل العرق. وتلك من فوائد ماء الزهر الأكثر استخداما.

فوائد ماء الزهر
فوائد ماء الزهر

6- تحسين مستوى الكوليسترول في الدم:

إن ماء الزهر له خصائص مميزة لضبط مستوى الكوليسترول في الدم لأنها تحتوى على مقادير كبيرة من البكتين والتى تحافظ في الجسم على مستويات معتدلة من الكوليسترول في الدم، خصوصا مع اتباع نظام غذائي صحي.

7- التخلص من القلق:

ومن فوائد ماء الزهر أنه يساعدك على حل مشاكل الأرق والاضطرابات العصبية المختلفة لأنه يمتلك تأثيرا منوما ومهدئا ولديه خصائص تمكنك من التغلب على الاضطرابات العصبية المختلفة، ويخفف من الغثيان والتقيؤ وآلام المعدة.

 

8- معطر للهواء:

يمكنك استخدام ماء الزهر العطري الطبيعي بدلا من استخدام المواد المعطرة الصناعية لتوزيعها في الغرفة ونشر الرائحة في منزلك، فإذا كنت تريد هذا العطر فما عليك إلا أن تغلي الماء ثم تضيف

إليه بضع قطرات من ماء الزهر، وسوف تنتشر بعد دقائق الرائحة في الغرفة ويصبح الهواء منعشا.

 

  •  معطر لليد:

إن غسل اليدين بماء الورد يحافظ على اليدين نظيفة ومنتعشة، كما يبقى ماء الورد اليدين نظيفتين لمدة طويلة، كذلك يساعد ماء الورد في الحفاظ على اليدين ليلا نظيفة وذات رائحة رائعة.

 

  •  تخفيف تهيج واحمرار الجلد:

ومن فوائد ماء الزهر أن له آثارا قوية على البشرة خصوصا البشرة الحساسة والدهنية. كما أنه يعالج احمرار الجلد لأن تأثيره مهدئ رائع ويقلل التهيج الذي يحدث للجلد. وإذا كانت بشرتك عرضة للمشاكل المختلفة يمكنك استخدام ماء الزهر كعلاج فعال، وغالبا ما يتم استخدام ماء الزهر في معظم مستحضرات الأطفال للعناية بالبشرة.

فوائد ماء الزهر
فوائد ماء الزهر
  • علاج الجروح الناتجة عن الحيوانات الأليفة:

ذكرت الدراسات الفرنسية أن ماء الزهر له تأثير قوي إذا كنت تعاني من جروح الحيوانات الأليفة.

 

  •  بلسم للشعر:

قد يستخدم ماء الزهر أيضا في العديد من منتجات العناية بالشعر، ليس لأن له رائحة مدهشة لكنه يوفر للشعر العديد من الفوائد المدهشة الأخرى، حيث يعمل كبلسم رائع للحصول على شعر لامع وقوي. وتلك من فوائد ماء الزهر المطلوبة بشدة.

 

  •  بلسم لحروق الشمس:

يدخل ماء الزهر ضمن الكريمات ومستحضرات التجميل فله قدرة عالية على مساعدة البشرة في أن تبقى ناعمة وجميلة، ويمكنك الاستفادة منه إذا كنت تعاني من حروق الشمس فهي تعطي تأثيرا معتدلا يساعد في تهدئة الحروق والحد من احمرار الجلد .

 

  •  تونر للبشرة:

ومن أهم فوائد ماء الزهر يعمل ماء الزهر كتونر رائع للبشرة الدهنية حيث يلطف الجلد، وهو يستخدم في معظم منتجات الأطفال، وخصوصا عند استخدام ماء الزهر الطبيعي.

إذا أضيف ماء الزهر إلى ماء الاستحمام الخاص بك فله قدرة عالية تجعل البشرة ناعمة ونظيفة، ويعمل على تحقيق ترطيب فعال للبشرة طيلة اليوم، كل ما عليك هو إضافة ربع كوب من ماء الزهر مع 3 ملاعق من العسل و 2–3 أكواب حليب دافئ إلى ماء الاستحمام للحصول على بشرة ناعمة وجميلة.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

Open

Close
DMCA.com Protection Status