علاقات

لـ «علاقات أقوى».. 5 سلوكيات سيئة لابد من اتباعها

من أجل علاقة قوية بيننا وبين من حولنا نحاول فعل العديد من الأشياء التي نحافظ من خلالها على تلك العلاقة ونقويها، في كثير من الأحيان تكون مثل تلك الأمور نمطية، مثل المحافظة على عدم البعد طويلا عن بعضنا البعض، أو عدم الدخول معهم في مناقشات حادة قد تؤدي إلى الخلاف والتوتر في العلاقة بيننا.. ليس الأمر دائمًا هكذا، في بعض الأحيان هذه السلوكيات التي يعتبرها الكثيرون سيئة، تدعم العلاقة وتقويها.. وإليك أبرز السلوكيات السئية التي تقوي العلاقة.

الخلاف في الرأي

لـ «علاقة أقوى».. 5 سلوكيات سيئة لابد من اتباعها
لـ «علاقة أقوى».. 5 سلوكيات سيئة لابد من اتباعها

يعتقد الكثيرون أن الخلاف في الرأي مع شخص تحبه يؤدي إلى توتر العلاقة، وأنه يجب في العلاقات القوية أن يكون هناك اتفاق في كل الآراء، ولكن في الواقع إن ذلك الخلاف يعمل على تقوية تلك العلاقة بين أي شخصين خاصة أنه يكشف شخصية كلا منهما على حقيقتها، كما أن استخدام أحدهما لحجة منطقية وجيدة لإقناع الآخر بوجهة نظره مع توفر الاحترام الشخصي، يزيد من الترابط بينهما، حيث يكشف الخلاف نقاط الضعف، مما يزيد من فهمنا للآخرين.

أما محاولة إخفاء هذا الاختلاف أيعد مرًا خطيرًا جدا على العلاقة بين أي شخصين، حيث يكتنف الغموض شخصية كلا منهما في مواجهة الآخر، ومع مرور الوقت يكتشف الطرفان ذلك الاختلاف، فربما يؤدي ذلك إلى تدمير العلاقة.

1 2الصفحة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى