لماذا يعد الطفل الأكبر الأكثر ذكاءً؟

عادة ما يكون الطفل الأكبر سنا في العديد من العائلات يتمتع بذكاء ومواهب استثنائية، يقترح العلماء أن نظام الولادة وترتيب ولادة أطفالنا له علاقة كبيرة بذكائنا وقدراتنا الأخرى، ومع ذلك فإن الطفل الأكبر له صفات تميزه عن باقي أخواته من حيث القدرات العقلية وكذلك ما يمثله لوالديه.

مميزات الطفل الأكبر

في عام 2017 كشفت الأبحاث في جامعة أدنبرة عن دراسات لاختبارات الذكاء بين الأشقاء من نفس الوالدين والتي أظهرت أنه بسبب التحفيز الذهني من الأهل، يظهر الأشقاء الأكبر سنا مستويات أعلى من مهارات التفكير، اعتمدت الدراسة على قيام الباحثون بمتابعة أكثر من 5000 من الأشقاء، من الولادة حتى سن 14 سنة، حيث كانوا يقومون كل سنتين باختبار هؤلاء الأطفال من خلال مجموعة متنوعة من الطرق.

تأثير ترتيب الأطفال

وفقا لميري ويلس فإن ترتيب المواليد له تأثير هائل على الأطفال ونموهم وقدراتهم، أولئك الذين ولدوا في الترتيب الثاني يكونوا معرضين لاهتمام أقل من أولياء الأمور عندما يتعلق الأمر بإنجازاتهم، لذلك ينجحون في الحصول على الموافقة، وكثيرا ما يشعر الأطفال المتوسطون بالوحدة، لذا يجب على الآباء التأكد من أنهم يقضون وقتًا كافيًا معهم.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد