ثقافة ومعرفة

معنى اسم العنود وأشهر من تسمين به

اسم العنود من الأسماء التي انتشرت في الفترة الأخيرة، وله الكثير من المعاني التي سوف نذكرها لكم في هذا المقال، حيث نجد أن الكثير من الأمهات تبحثن عن معنى اسم العنود للتأكد من أنه لا يخالف الدين، كما أن البعض منهن يرغب في الحصول على أسماء جديدة لبناتهن.

معنى اسم العنود في اللغة العربية

يطلق هذا الاسم في اللغة العربية على الأنثى، ولديه معانٍ كثيرة مثل الفتاة العنيدة في الرأي والسحابة المليئة بالأمطار والفتاة صعبة المنال، ويطلق أيضًا في الحياة البدوية على الغزالة التي تقود القطيع، كما أنه من الأسماء العربية الأصيلة.

قد يهمك أيضًا: أسماء بنات مميزة ومعانيها بالترتيب الأبجدي

معنى اسم العنود بعلم النفس

معنى اسم العنود وأشهر من تسمين به

يعد اسم عنود من الأسماء التي ظهرت في الفترة الأخيرة، ونجد أن معنى اسم العنود في علم النفس يشير إلى الفتاة التي تتصف بقوة الشخصية والقدرة على تحمل المسؤولية، كما أن لديها شخصية مقبولة من الآخرين.

معنى اسم العنود بالقرآن الكريم

هو من الأسماء التي تسمح الشريعة الإسلامية بتسميتها للفتيات، حيث لا يتنافى مع الشرع، ولا يسبب الإهانة والسخرية للفتاة التي تسمى به، وليس معنى عدم ذكر هذا الاسم بالقرآن أنه من الأسماء السيئة، بل إنه يحمل صفات حسنة، مما جعل الإسلام لا يعارض التسمية به.

قد يهمك أيضًا: أسماء أولاد وبنات مكروهة في الإسلام

رؤية اسم عنود في المنام

تشير بعض التفسيرات التي ذكرت عن رؤية اسم عنود في المنام إلى أن هناك بعض المشكلات التي سوف يتغلب عليها الرائي، وربما يصبح سعيدًا ويحقق أهدافه في الأيام المقبلة والله أعلم، كما يمكن أن يعبر عن العناد الذي يتصف الشخص به أيضًا.

صفات الفتاة التي تحمل اسم عنود

 

يحمل معنى اسم العنود الكثير من الصفات الجميلة التي تميز تلك الفتاة، مما يجعل البعض من الآباء يقدمون على تسمية بناتهم به، ومن تلك الصفات ما يلي:

  • الفتاة المسماة بهذا الاسم تحب أن تتعلم كل ما هو مستحدث من أمور العلم.
  • تستطيع تحمل المسؤولية عندما تكلف ببعض الأمور.
  • تتسم بالذكاء ولديها شخصية رقيقة وعطوفة، كما أنها تتمنى الخير للمحيطين بها.
  • تقدر الأصدقاء وكل من يتعامل معها، ولديها عقل متزن تستطيع من خلاله مساعدة الآخرين على حل مشكلاتهم.
  • تتسم بالنشاط والحيوية في أداء الأعمال اليومية وتقوم بها بشكل منتظم.
  • تحب ممارسة الرياضة وتميل لسماع الموسيقى الكلاسيكية.
  • تحب السفر ومعرفة كل ما هو جديد عن الثقافات الأخرى، وتعشق الإكسسوارات والموضة.
  • لديها شخصية اجتماعية، وتتسم بالقدرة على التواصل مع الآخرين بشكل أفضل.
  • تتصرف في المواقف التي تواجهها بهدوء وحكمة، وتمتاز بالتواضع في التعامل مع الآخرين.

على الرغم من أن هذا الاسم يحمل معاني، منها ما يدل على العناد إلا أنه أيضًا يعبر في بعض الأحيان عن عزة النفس والقيادة، مما يجعل البعض من الأمهات والآباء يختارونه لتسمية بناتهم، كما أنه يحمل صفات رائعة تتسم بها الفتاة التي تحمله.

مشاهير يحملن اسم العنود

معنى اسم العنود وأشهر من تسمين به

 

يوجد بعض المشاهير من النساء اللاتي يحملن اسم العنود في بعض المجالات، ومن هؤلاء المشاهير:

العنود بدر

هي مصممة أزياء سعودية ولدت في 10 مارس سنة 1985 بمدينة الرياض، وتمتاز بتصاميمها الأنيقة، وبدأت تحب الموضة والأزياء منذ أن كانت في الـ18 من عمرها، فقد كانت تقوم بعمل تصاميم رائعة من ملابسها بعدما تقوم بتقطيعها وخاصة الجينز، واستطاعت أن تنجح في مجال الأزياء وحققت الكثير من الإنجازات، وحازت أزياؤها على إعجاب الكثير من المشاهير في مختلف المجالات.

كما صممت أشكالا رائعة من المجوهرات لشركة مجوهرات لازوردي السعودية، ونالت جوائز كثيرة مثل جائزة أفضل مصممة أزياء محلية وذلك من مجلة غراتسيا الإيطالية، كما حصلت على جائزة أفضل امرأة أنيقة لسنة 2010 وذلك من مجلة الأزياء هاربر بازار الأمريكية.

العنود الحربي

العنود الحربي هي مذيعة وعارضة أزياء سعودية الأصل ولكن والدتها بحرينية، وتعلمت كيفية كتابة الشعر وعشقت الرياضة مثل رياضة ركوب الخيل والسباحة والغوص، وعملت في الإذاعة وفي قناة إم بي سي، كما عملت كعارضة أزياء وحصلت على عروض من السعودية وقطر، ولكنها ابتعدت عن العمل في مجال الأزياء القصيرة، ودخلت مجال الفن فترة من الوقت ولكنها بعد ذلك اعتزلت وتفرغت لحياتها الزوجية، وعملت في التلفزيون الكويتي، حيث نجحت في تقديم برامج شبابية مختلفة.

وفي الختام، بعدما أوردنا لكم في هذا المقال أهم المعلومات عن معنى اسم العنود، فإذا كنت تنوي تسمية ابنتك به فلا بأس من ذلك، فهو من الأسماء الحديثة التي تحمل معاني تمتلئ بالقوة والعزيمة.

المصدر
مصدر 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى