منزل متنقل قابل للطي.. والتركيب في 10 دقائق فقط!

بناء منزل مريح وقليل التكلفة هو حلم يراود الكثير من الأشخاص حول العالم، ويرغب كل شخص في اقتناء منزل يدوم مدى الحياة، لكن هل تعرف أنه يمكنك تحقيق ذلك في 10 دقائق فقط؟

منزل قابل للنقل يتم تركيبه في 10 دقائق!

استطاع التطور التكنولوجي الكبير في السنوات الماضية إيجاد عشرات الحلول لمشكلات مجتمعية كثيرة، فالتقنية دائما ما تسهل على البشر الاستمتاع بحياة عصرية، وفي هذا الصدد توصلت مجموعة فولد الهندسية بالمملكة المتحدة لابتكار وحدات سكنية جديدة يمكن تركيبها وفكها خلال بضع دقائق.

منزل قابل للنقل يتم تركيبه في 10 دقائق!

الابتكار الجديد عبارة عن هياكل عملاقة، تتخذ شكل الصناديق، وتنقل بالشاحنات الضخمة، وبمجرد وضعها في المكان المرغوب، وتفعيل طريقة تركيبها تتحول إلى منازل خلال دقائق معدودة، فلا يحتاج تركيب المنزل لأكثر من 10 دقائق، وهذه الكبسولات يمكن شحنها ونقلها باستخدام شاحنات كبيرة.

منزل قابل للنقل يتم تركيبه في 10 دقائق!

يقول دايفيد مارتن مؤسس المجموعة في حديث لشبكة “سي إن إن” الأمريكية: “لقد كان السؤال الذي يدور في أذهاننا هل يمكن إيجاد شيء ما كبير لدرجة تكفي ليكون مفيدا، ويمكنك السكن فيه أو العمل فيه ويحمل الأشياء التي تحتاجها، فجاء هذا الابتكار وهو محاولة لتطوير منزل يمكن شحنه وتفريغه بالشاحنات الكبيرة دون الحاجة إلى رافعات أو عمال، ولا يأخذ تركيبه أو تفكيكه وقتا طويلا”.

منزل قابل للنقل يتم تركيبه في 10 دقائق!

ويضيف: “في عالمنا هذا نحتاج إلى خفة الحركة، لأن الأشياء تتغير طوال الوقت، ولا يمكن تحريك أي بيت آخر بالسرعة ذاتها التي تتطلبها الحياة العصرية”.

منزل قابل للنقل يتم تركيبه في 10 دقائق!

يصل طول المنزل الواحد بعد تركيبه إلى 645 قدما، ومساحته تبلغ 60 مترا مربعا، يبلغ سعر الهيكل الواحد 129 ألف دولار أمريكي، وهذه الوحدات المبتكرة لا تصلح للسكنى فحسب، بل يمكن تحويلها إلى مساكن مؤقتة للاجئين، أو مكاتب عمل، أو محال تجارية، أو غرف عمليات جراحية، أو صفوف مدرسية، وحتى كمطاعم ومعارض فنية.

منزل قابل للنقل يتم تركيبه في 10 دقائق!

ويمكن تحريك هذه المنازل بحسب الطقس، فيقول مارتن: “يمكنك أن تنقل منزلك إلى الأماكن الدافئة شتاء، وفي الصيف تنقله بالقرب من الشاطئ، أعرف أن هذا الأمر يبدو وكأنك شخص ثري للغاية، لكنه ليس كذلك أبدا، فالمنزل يصنع حسب الطلب، وقد لاقت الفكرة ترحابا كبيرا لدى الكثيرين، وإن حسبت التكلفة التي يتطلبها بناء منزل عادي، ستجد أنها باهظة جدا مقارنة بالمنازل المتنقلة”.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد