10 نصائح لتنسيق المكياج مع النظارة الطبية

عند الحديث عن نصائح مكياج للبنات، فإنه من اللافت للنظر أن الفتيات اللواتي يرتدين النظارات يقلقن دائما بشأن مكياج العيون خاصة، وكيف يمكن تنسيقه مع النظارات دون أن يبدو الأمر سخيفا أو غير مريح، ليس عليك ارتداء العدسات اللاصقة لتبدين بمظهر جيد، كما أن ارتداء النظارات هو الموضة حاليا.. إليك 10 نصائح لمكياج العيون مع النظارة الطبية.

نظفي حاجبيك جيدا

إحدى أهم نصائح مكياج العيون هي العناية الجيدة بالحواجب، وهي ضرورية جدا للفتيات اللواتي يرتدين النظارات الطبية، لأن إطارات النظارة تلفت الانتباه إلى الحاجبين، ولا يمكن إخفاء الحواجب غير المرتبة بأي شكل من الأشكال لأنها تقع فوق نظارتك مباشرة، يمكنك استخدام أي طريقة تناسبك لتنظيف حواجك وتهذيبها لتبدو جميلة.

لا تجعلي أقواس الحواجب عالية جدا لأنها تمنح الوجه مظهرا متفاجئا دائما، واستخدمي درجة قلم حواجب أفتح قليلا من لون الشعر لتبدو طبيعية، ويمكن استخدام فرشاة بزاوية لمسح الحاجب بالشكل المطلوب، كما يمكن الاستعانة بجل الحواجب أو الماسكارا الشفافة لمنح الحاجبين مظهرا طبيعيا.

استخدام ظلال محايدة لجفونك

عند وضع مكياج العيون، يجب أن يكمل ظل ظلال العيون الذي تستخدمينه لون إطار النظارة وكذلك لون عينيك، حيث يمكن أن يجعل ارتداء ظلال العيون الساطعة عينيك تبدو ثقيلة وغير مريحة خلف الإطارات، وقد لا يكون اللون مرئيا خلف زوج من الإطارات العصرية، لذلك يمكنك اختيار ألوان دافئة ومحايدة لتظليل الجفون.

يمكن وضع الظل البني الفاتح على ثنية العين، بينما يمكن استخدام الظل البني الداكن أو الظل الأحمر الداكن على الأجزاء الخارجية للعين، كما يمكن استخدام نفس الظل أسفل خط الرموش السفلي لتحديد العيون، أما بالنسبة للعيون المنبثقة، فيمكن استخدام محدد العيون الكريمي لتحديد خط العين السفلي.

استخدمي كريم الأساس البودرة

تجنبي استخدام كريم الأساس السائل أو الكريمي مع مكياج الوجه إذا كنت ترتدين نظارة طبية، حيث يمكن أن يلتصق بإطارك ويترك علامات قبيحة على جسر أنفك ووجنتيك، لذلك، فمن الأفضل استخدام كريم الأساس البودرة الذي لا يسبب التجاعيد، كما أنه يساعد في جعل بشرتك متوهجة.

بالنسبة للمنطقة الواقعة تحت عينيك، استخدمي درجة كريم أساس أفتح من لون بشرتك، فسيؤدي ذلك إلى إخفاء الهالات السوداء وسيجعل المنطقة تبدو أكثر إشراقا، وتأكدي من مزج الكونسيلر بشكل صحيح عند وضع مكياج الوجه لتجنب الخطوط الدقيقة على البشرة، كما يعمل الكونسيلر ذو الأساس الأصفر بشكل أفضل مع الهالات السوداء، ويمكنك أخيرا استخدام بخاخ التثبيت مع كريم الأساس لمنع ظهور أي تجاعيد.

استخدمي الكثير من الماسكارا

ضعي طبقتين على الأقل من الماسكارا أثناء وضع مكياج العيون لتبدو رموشك أكثر كثافة، ومن الجيد أيضا استخدام أداة رفع الرموش لرفع رموشك قبل استخدام الماسكارا حتى لا تصطدم الرموش بالعدسات، كما سيمنع هذا أيضا الماسكارا من تلطيخ العدسات من الداخل، ويفضل استخدام الماسكارا المكثفة على المسكرة المطولة، والماسكارا المقاومة للماء أفضل أيضا لأنها لن تلطخ عدسات نظارتك وستضيف إلى مكياج عيونك مظهرا لائقا.

تقليد الإطارات عند تطبيق الكحل

إذا كانت إطاراتك سميكة، يجب أن تضعي محدد عيون عريضا عند وضع مكياج العيون حتى يساعد في إبراز عينيك، وبالنسبة للإطارات الرفيعة، يفضل استخدام الخط الرفيع جيدا من أقلام الكحل، كما يمكن أن تجعل النظارات الطبية العين تبدو أصغر أو أكبر من المعتاد، لذلك، إذا كانت تجعل العيون تبدو أصغر، يجب عليك وضع محدد العيون على طول الطريق حول عينيك.

إذا كان عرض الإطارات الخاصة بك أكبر من عينيك، يمكنك إنشاء أجنحة على الجانبين تشبه الأيلاينر، ولكن إذا كانت إطاراتك ضيقة، فلا يجب أن تمددي خط العين عند وضع مكياح العيون حتى لا يبدو منظر العينين غير مريح، ويفضل استخدام بطانة الجل على الأنواع الأخرى لسهولة التطبيق.

استخدمي لون أحمر الشفاه الغامق

إذا كنت ترتدين نظارة، فإن ألوان الشفاه الجريئة هي خيار جيد مع مكياج بسيط، فيمكن أن تضيف الألوان الزاهية مثل الأحمر أو البنفسجي أو البلاك بيري الغامق بعض التوازن إلى مظهر مكياجك مع النظارات.

استخدمي أحمر الخدود

هناك طريقة أخرى لجذب الانتباه بعيدا عن الإطارات وهي استخدام أحمر الخدود لإبراز خديك، واستخدام ألوان دافئة من مكياج الخدين لإضافة لون إلى وجهك وإبراز وجنتيك.

استخدمي مرطبا ملونا

أثناء وضع مكياجك، يمكنك استخدام مرطب ملون لإخفاء العلامات المتبقية على جسر الأنف، كما أنها تعطي مظهرا مصقولا لبشرتك، مما يجعل عينيك تبدو أكثر جمالا، كما يعتني المرطب بمعالجة أي تفاوت في الملمس.

استخدمي وميضا على الجفن السفلي

تعد إضافة لمسة من اللمعان إلى الجفن السفلي طريقة رائعة لإبراز عينيك خلف الإطارات، ومع ذلك، استخدمي اللون الفاتح لأن القليل منه يمكن أن يقطع شوطا طويلا في مظهر مكياج العين الخاص بك.

عيون القط

يمكن رسم عيون القطط باستخدام محدد العيون أثناء وضع مكياج العيون، فهي طريقة خالية من الأخطاء لإثارة إعجابك، ويجب أن تحافظي على الخط كثيفا بالقرب من خط الرموش، كما يمكنك تجربة أشكال وتصميمات مختلفة للنقر.

يمكنك أيضا أخذ الوقت الكافي لرسم أشكال مختلفة ومقارنة النتائج في المرآة، وإذا كانت إطاراتك سميكة وعريضة، يمكنك رسم خطوط جريئة، أما إذا كنت ترتدين نظارة بدون إطار، فيمكنك إنشاء خط مزدوج لإبراز عينيك.

الكاتب

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا
علق على الموضوع
DMCA.com Protection Status