5 أعراض تكشف الحمل بتوأم

كما توجد علامات تدل على وجود حمل كالغثيان الصباحي وتأخر الدورة الشهرية عن موعدها، فهناك أيضا بعض الأعراض على أن الحمل بتوأم، منها ما هو مشترك مع أعراض الحمل بطفل واحد، إلا انها تستمر لشهور أطول خلال الحمل.

وهناك 5 أعراض تشير لحملك بتوأم قبل أن تعرفين بكشف السونار لدى الطبيب.

زيادة الوزن السريعة

إن الزيادة السريعة في الوزن هي علامة شائعة على الحمل بتوأم. ومن الطبيعي أن وزن المرأة الحامل يزداد تدريجيا خلال شهور الحمل، ولكن الحامل بتوأم تكتسب وزنا  أكثر بصورة أسرع من الحامل بطفل واحد.

التعب الشديد

في حين أنه من الطبيعي أن تشعر الحامل بالدوخة والتعب، ولكن الإرهاق الشديد المستمر خلال شهور الحمل إحدى العلامات على الحمل بتوأم حيث  ينمو بداخلها جنينان.

زيادة  الشعور بالغثيان

على الرغم من أن ليس كل حالات الحمل تسبب الشعور بالغثيان، إلا أن معظم حالات الحمل بتوأم يستمر شعورها بالغثيان وقيء الصباح لفترة أطول خلال شهور الحمل.

 كثرة الدوالي وبروزها

يحتاج الجنين لتدفق الدم ووصوله له لتغذيته بالرحم، لذا عند الحمل بتوأم يزداد تدفق الدم بالأوردة ويسبب ذلك الضغط على الأوردة وبروزها مما يسبب دوالي واضحة للمرأة الحامل.

نقص الحديد وفقر الدم

فقر الدم بسبب نقص الحديد، بسبب قلة عدد خلايا الدم الحمراء يعتبر من الأعراض الأكثر شيوعا عند الحمل بتوأم،  ويمكن أن تظهر بعض الأعراض كالتعب وضيق التنفس وارتفاع نبضات القلب والدوار والصداع وشحوب البشرة

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد

Open

Close