رغم فوائده المختلفة.. آثار جانبية عند تناول الماء بالليمون باستمرار

نسمع ونقرأ كثيرا عن فوائد شرب الماء بالليمون على المعدة الفارغة، وخاصة بالنسبة لراغبي إنقاص الوزن، أو لمن يحلمون بالتمتع بصحة أفضل ومناعة أكثر قوة، وهي الفوائد التي ثبت صحتها فعليا.

ولكن وبينما يصاحب الأمور الجيدة، أشياء مقلقة، يحذر من أعراض جانبية قد تصاحب تناول هذا المشروب المميز، لذا نكشف عنها في تلك النقاط.

حرقة المعدة

يؤكد الخبراء على أن بعض الدراسات الطبية، قد أثبتت أن الليمون يساهم أحيانا في تحفيز الشعور المزعج بالحرقة بداخل المعدة، وهو الأمر الذي يظهر تحديدا لدي الأشخاص الذين يعانون من الأساس من تلك الأزمة، لذا يشار إلى أنه على الرغم من التأثير القلوي الذي يمنحه الليمون إلى الجسم الحاصل عليه، إلا أنه يظل مندرجا تحت بند الفواكه الحمضية، والتي تؤدي في نهاية الامر إلى الحرقة المزعجة بالجسم.

تآكل الأسنان

تأثير آخر سلبي يحذر منه، عند تناول الأطعمة أو المشروبات الحمضية، ويتعلق تلك المرة بالأسنان، حيث يكشف الأطباء عن ضررها بشكل عام، وضرر الليمون بالماء بشكل خاص، فيما يخص تسببه في تآكل مينا الأسنان، ما يعني سهولة تعرضها لأزمات صحية مختلفة، وذلك مع تحسسها الزائد تجاه الأكلات والمشروبات المثلجة والساقعة، الأمر الذي يمكن مواجهته بطريقة شديدة البساطة، تتلخص في استعمال الشاليمو عند تناول مشروب الليمون بالماء، مع ضرورة القيام بزيارة طبيب الأسنان، في حالة المعاناة من تآكل المينا لسرعة علاج الموقف.

التبول والجفاف

نعلم جميعا أهمية الليمون صحيا، كمصدر مهم لفيتامين C، متعدد الوظائف والفوائد، وهو الفيتامين الذي يعد كذلك مدر طبيعي للبول، يعمل على زيادة إتمام عملية التبول، ومن ثم التخلص من الأملاح والسوائل الزائدة في الجسم، وهي فائدة كبرى لفتيامين C ولمشروب الليمون بالماء، لكنه يحذر احيانا من المبالغة في تناوله، إذ يصيب ذلك البعض بالجفاف على خلفية تناوله كثيرا، ما ينبه إلى أهمية الاعتدال.

في النهاية، لا يوجد ادنى شك في قيمة الميزات المتاحة بمشروب الماء بالليمون، فقط ينصح بضرورة التواصل مع الطبيب في حالة المعاناة من أي مرض أو حالة صحية مزعجة، قبل البدء في تناول هذا المشروب الرائع بصفة مستمرة.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد