دم الغزال.. فوائد سحرية واستخدامات متعددة

دم الغزال هو مسحوق أحمر اللون، نتحصل عليه عادة من بلدان المغرب العربي ودائما ما يتم الحصول عليه على هيئة مكعب من الطين الأحمر، يعرف بسعره المرتفع للغاية كما يتميز بنعومة ملمسه ويطلق عليه العديد من الأسماء الأخرى.

من أبرز المسميات التي تطلق على دم الغزال «العكر الفاسي»، ويعرف غالبا بأنه بودرة الجمال والنضارة.

ودائما ما يتم تصنيع دم الغزال من أوراق الخشخاش (شقائق النعمان) الحمراء كما نحصل عليه من لحاء أشجار الرمان بالتوازن مع الخشخاش وذلك من خلال تجفيف مكونات أوراق الخشخاش أو لحاء أشجار الرمان تحت الشمس ثم يتم طحنهما معا.

ويتم بيعه في أوعية صغيرة تشبه الطاجن المغربي المصغر، كما يمكن الحصول عليه كذلك على شكل أوراق مجففة ويمنح البشرة الكثير من الترطيب والنعومة والنضارة ويمنح الجسم بشكل عام الكثير من المميزات.

أبرز مميزات دم الغزال

أبرز فوائد دم الغزال السحرية

يحتوي النوع الأصلي والطبيعي على مضادات الأكسدة، البوتاسيوم، الكالسيوم، المغنيسيوم، الحديد، المنغنيز، النحاس، فيتامين سي، فيتامين ب، فيتامين إي، زنك.

الكثير من الناس يخشون من فكرة استخدام دم الغزال وذلك بسبب لونه الأحمر وذلك لكون الجلد يتم صبغه باللون الأحمر وهو لون الدم ولكن لا داعي للقلق، فلونه يختفي في وقت سريع للغاية عندما يتم غسل الجسد بالماء وحينها سوف تحصل على الفوائد المطلوبة مع إزالة السلبية الوحيدة وهي صبغ الجسم باللون الأحمر ولكن ذلك يحدث بشكل مؤقت ولفترة قصيرة فقط، لذلك فلا داعي من القلق والخوف من استخدامه.

فوائد دم الغزال للشفاه

يساهم بشكل كبير في ترطيب الشفاه وحمايتها من التشققات والحصول على ملمس ناعم وخلاب للشفاه. ويستخدم دم الغزال كذلك من أجل القضاء على جفاف الشفاه وذلك من خلال دمج قليل منه مع الفازلين والاحتفاظ بالخليط في علبة صغيرة لا بد أن يتم غلقها بشكل محكم للغاية.

وينصح بأن يتم استعمال هذا المزيج بشكل يومي لمرة واحدة فقط من أجل الحصول على شفاه باللون الوردي المطلوب من قبل الكثير من الفتيات وبطريقة طبيعية سهلة وجميلة وسوف يستمر أثر هذا المزيج لقرابة 24 ساعة ومع الاستمرار في استخدام هذا المزيج سوف تحصل على لون داكن أكثر للشفاه.

وهناك من يقوم بخلط نسبة قليلة من دم الغزال واضافته على العسل ثم وضعهما معا على الشفاة من أجل نضارتها وترطيبها والحصول على لون خلاب يفوق في الجمال استخدام أحمر الشفاه.

دم الغزال والعناية بالوجه

لا تتوقف فوائد العكر الفاسي عند الشفاه فقط بل تمتد إلى الوجه وكذلك البشرة، لكن من المفضل ألا يتم وضع المسحوق  على الوجه والبشرة بشكل مباشر.

من أجل الحصول على أفضل فوائد دم الغزال ينصح بأن يتم دمج مزيج من خليط العكر الفاسي مع ماء الورد أو ماء الياسمين على الوجه، ثم انتظار جفاف المسحوق بشكل كامل ومن ثم تقوم بغسل الوجه أو البشرة، حيث يمنح البشرة والوجه ملمسا ناعما وجميلا كما يقضي على تجاعيد البشرة ويمنع الشيخوخة.

فوائد دم الغزال للشعر

يساعد  عند استعماله فوق الشعر مباشرة في الحصول على لون شبيه بالحناء وأكثر هذه الطرق شيوعا هي خلطه بالحناء لترطيب الشعر ومنحه اللمعان والبريق المميز.

فوائد دم الغزال للبشرة والجسم

هناك الكثير من فوائد العكر الفاسي لكل من الجسم والبشرة بشكل عام وأبرزها عدم جفاف البشرة والحصول على بشرة صافية ونضرة والقضاء على السموم وتنظيف مسام البشرة من الداخل ومن العمق هذا بجانب التخلص من الرؤوس السوداء.

نصائح خاصة قبل استخدام دم الغزال

ينصح بعدم وضع مسحوق العكر الفاسي بشكل مباشر على البشرة أو الجلد وذلك خوفا من الحساسية أو الحصول على أضرار للبشرة وتهيج البشرة لذلك ينصح بأن يتم وضع خليط عليه مع أحد المكونات قبل استخدامه.

العكر الفاسي: الفرق بين الأصلي والمغشوش وطريقة استخدامه

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاقاقرأ المزيد

Open

Close
DMCA.com Protection Status