كيف يؤدي خطأ واحد صغير إلى اختناق مروري هائل؟

تعد ظاهرة الاختناق المروري من أكبر الأزمات العامة، والتي تكاد تعاني منها الأغلبية العظمى من دول العالم، فتؤدي لتعطيل المصالح العامة، بل ولإصابة البعض بأمراض خطيرة، جراء تنفس عوادم السيارات لأوقات طويلة جدا، وهي الأزمات المرورية التي قد يكون لنا يد فيها، بالنظر لتلك الأخطاء التي نرتكبها جميعا أثناء القيادة.

عدم ترك المسافات المناسبة

أخطاء "تقليدية" تؤدي إلى الاختناق المروري

الاقتراب أكثر من اللازم من السيارة التي أمامك، سيؤدي إلى توقفك المفاجئ أكثر من مرة، وهو الأمر الذي وإن لم يتسبب في حادث مروري، فإنه سيعمل على التوقف ثم التحرك لمرات عدة ومن ثم تعطيل حركة الجميع من خلفك، بينما لن يؤدي ترك مساحات شاسعة مع السيارة التي تسبقك إلى نتائج أفضل كثيرا كذلك.

لذا فالحل الأمثل هو أن تقوم كل سيارة بالتواجد في وسط المسافة بين السيارة التي تسبقها والتي تخلفها، لضمان السير على سرعة ثابتة دون اللجوء للتوقف ثم السير مرارا وتكرارا.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد