استخدام الشماعات.. وأشهر أخطاء تخزين الملابس

نحتاج جميعا إلى الاحتفاظ بملابسنا لأشهر طويلة داخل الخزانات مع تتابع الفصول، إلا أن القدرة على القيام بذلك بذكاء ليست متاحة للأسف لدى كل شخص، ما يؤدي إلى الإضرار بالملابس دون أن ندري، لذا نكشف الآن عن أشهر أخطاء تخزين الملابس الشائعة كي نتجنبها.

عدم التنظيف

استخدام الشماعات الخطأ.. وأشهر أخطاء تخزين الملابس

يعد ترك الملابس على حالها دون تنظيف، قبل تركها داخل الخزانة لأشهر طويلة، من أبرز أخطاء تخزين الملابس، حيث تفقد الملابس المصنوعة من الفرو بريقها الطبيعي في تلك الحالة، فيما تصبح الملابس الجلدية أقل لمعانا ومرونة، لذا ينصح بالتنظيف الجاف للملابس قبل تخزينها، مع ضرورة استخدام بعض المواد الطاردة للحشرات أيضا.

الاستعانة بحقائب التفريغ دائما

استخدام الشماعات الخطأ.. وأشهر أخطاء تخزين الملابس

ربما صارت حقائب التفريغ من وسائل تخزين الملابس المنتشرة، إلا أنها ليست الوسيلة الأفضل للاحتفاظ بالملابس المصنعة من الفرو أو الجلد، حيث يؤدي حرمانها من الهواء داخل تلك الحقائب إلى سوء رائحتها ولزوجتها، فيما تصاب الملابس الفرو تحديدا بالتلف في تلك الحالة.

استخدام الشماعات الخاطئة

استخدام الشماعات الخطأ.. وأشهر أخطاء تخزين الملابس

الاستعانة بالشماعات غير المناسبة لحجم الملابس قد تؤدي إلى سوء شكل الأكمام، كما أن احتفاظ الشماعات الرفيعة بملابس ثقيلة وزنا لفترات طويلة، مثل المعاطف الفرو أو الجلد يعتبر من أخطاء تخزين الملابس التي تضر بها، تماما مثلما يؤدي وضع ملابس قماشية على شماعة قديمة إلى سهولة قطعها، لذا ينصح بانتقاء الشماعة المناسبة لكل قطعة ملابس.

وضع الملابس الصوف على الشماعات

استخدام الشماعات الخطأ.. وأشهر أخطاء تخزين الملابس

ليس هناك ما هو أسوأ من الاحتفاظ بالملابس المحبوكة أو المصنوعة من الصوف على الشماعات، حيث تفقد شكلها الطبيعي وتصبح أوسع حينها، ما يكشف عن أهمية وضع تلك الملابس على الأرفف مع ضرورة عدم الاحتفاظ بأكثر من قطعة منها فوق بعضها البعض حتى لا يتأثر شكلها.

استعمال الأرفف في غير موضعها

اقرأ أيضاً

استخدام الشماعات الخطأ.. وأشهر أخطاء تخزين الملابس

على العكس من النقطة السابقة، توجد بعض الملابس التي ينصح بالاحتفاظ بها على الشماعات بدلا من الأرفف، مثل القمصان والفساتين المصنوعة من القماش أو النسيج الرقيق والتي تحتاج إلى شماعات مناسبة لقياسها، بعكس الملابس الصوف التي يفضل تركها على الأرفف كما ذكرنا.

وضع الفساتين على الشماعات

استخدام الشماعات الخطأ.. وأشهر أخطاء تخزين الملابس

كذلك يعد ترك الفساتين الطويلة على الشماعات من أبرز أخطاء تخزين الملابس، التي ينصح بتجنبها تماما، إذ تتسبب تلك الطريقة في تلامس الرداء مع أرضية الخزانة بشكل مستمر، لذلك تعتبر الاستعانة بشريط الخزانة الداخلي هي الخيار الأمثل للاحتفاظ بالرداء الذي لن يتطلب الكي كثيرا في تلك الحالة.

الاحتفاظ بأكثر من قطعة على شماعة واحدة

استخدام الشماعات الخطأ.. وأشهر أخطاء تخزين الملابس

ربما يعتبر ترك أكثر من قطعة ملابس على شماعة واحدة فقط من أشهر أخطاء تخزين الملابس، والتي يعتقد البعض أنها تحتفظ بمساحات خالية داخل خزانة الملابس رغم أنها تقوم في الواقع بالعكس، كما أن تلك الطريقة السيئة في الاحتفاظ بملابسنا تساهم في إفساد مظهرها بمرور الوقت، لذا يعد تجنبها إلزاميا.

تخزين الملابس وهي مفكوكة

استخدام الشماعات الخطأ.. وأشهر أخطاء تخزين الملابس

الاحتفاظ بالملابس لفترات طويلة على الشماعات، يتطلب عدم تركها مفتوحة مفكوكة الأزرار، حيث يؤدي تخزين الملابس وهي مغلقة بالكامل إلى سهولة احتفاظها بشكلها الطبيعي مهما مر الوقت عليها.

في الختام، هي بعض من أشهر أخطاء تخزين الملابس التي يرتكبها أغلب البشر، فيما يؤدي تجنب تلك الهفوات إلى سهولة الاحتفاظ بملابسنا نظيفة وفي أفضل شكل طوال الوقت.

الكاتب

  • استخدام الشماعات.. وأشهر أخطاء تخزين الملابس

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

مصدر طالع المصدر الأصلي من هنا
علق على الموضوع
DMCA.com Protection Status