نصائح

أخطاء شائعة عند ممارسة السباحة

السباحة هي نشاط حركي وبدني متميز يجمع بين المتعة والصحة، فهي تعمل على تنشيط الدورة الدموية وبناء عضلات والحصول على جسم منحوت ومناسب وتساعد في تقوية وتنشيط عضلة القلب بشكل قوي.

أخطاء شائعة عند ممارسة السباحة

كما تساعد رياضة السباحة على زيادة التوازن بين العقل والجسم، وللحصول على كل تلك الفوائد يجب التدريب بشكل محترف على يد متخصص ومن هذا المنطق نشرت صحيفة تايمز أوف إنديا بعض الأخطاء الشائعة التي تحدث عند ممارسة رياضة السباحة منها الآتي:

الوضعية الخاطئة

الوضعيات الخاطئة هي السبب الرئيسي في بطء حركة السباحة في الماء، لذلك يفضل تعليم السباحة في سن صغير على يد محترف، حتي يتم التعود على الوضعيات الصحيحة والمناسبة لضمان سرعة مضمونة أثناء السباحة.

نظرات العين

من الطبيعي والمنطقي لأي شخص لا يعرف السباحة أن ينظر إلى الأمام أثناء السباحة ولكن يظهر أن هذا ليس من العادات السليمة، حيث ينصح الرياضيون المحترفون بغمر الرأس في الماء مع النظر إلى الأسفل لتحريكه بالشكل المطلوب والصحيح أثناء السباحة.

حركة أصابع اليدين

اعتقاد شائع للغاية بين الأشخاص يفيد بأنه يجب ضمن أصابع اليدين جيدا أثناء السباحة واستخدامهما للتجديف داخل الماء، ولكن لا يبدو هذا صحيحا حيث أكدت الدراسات والأبحاث التي أجراها المحترفون أنه يجب أن يكون هناك مسافة بسيطة بين الأصابع لأن تلك الوضعية تزيد من قوة دفع الجسم في الماء وتزيد من السرعة

حبس الأنفاس

حبس الأنفاس من أهم الشائعات الكاذبة والخاطئة تماما أثناء السباحة حيث يفضل أخذ النفس كل عدة ثوان وهذا ضمن حركات السباحة، وأثبتت الدراسات العلمية أن حبس الأنفاس لفترة طويلة يعمل عل إلحاق الضرر بالجسم والجهاز التنفسي كما أنه يعمل على تباطؤ الحركة بشكل كبير.

سرعة حركة الساقين

الأبحاث العلمية والاحترافية تؤكد أن الحركة السلسة في الماء وتحريك الأقدام بطريقة معقولة وبطيئة بعض الشيء تزيد من سرعة السباحة من دون أن يشعر الإنسان بالتعب، لأن من الشائعات والمعتقدات غير الحقيقة أنه كلما زادت حركة الأقدام زادت السرعة، ولكن هذه العادة تعمل على إبطاء الحركة وكذلك الشعور بالإرهاق، وتؤدي إلى الإصابة بشد في العضلات في وقت قصير.

الكاتب

  • محررة صحافية في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 28 عاما. أكتب في أكثر من مجال منها الصحة والجمال والأمومة والطفولة والسياحة وغيرها من المجالات، سبق لي العمل في موقع نجوم مصرية وموقع سبورت 360. أعشق الطبخ والسفر ورسم والتلوين. من هوايتي المفضلة الموسيقى بكل أنواعها والكتابة سواء كانت خواطر شخصية أو مقالات أو أخبارا تحمل معلومات قيمة، أحب تربية الحيوانات الأليفة خصوصا الكلاب والقطط بكل انواعها، كذلك مشاهدة أفلام الرعب والخيال العلمي. من أفضل الاقتباسات القريبة لي هي «لا تجلس على كرسي مهتز وتنظر إلى السماء بخيبة أمل، فالسماء لا تمطر أحلاما».

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى