الرجيم البروتيني.. 7 أضرار مزعجة وقاتلة يجب الحذر منها

رجيم البروتين أو رجيم أتكنز هو نوع من أنواع النظم الغذائية، والتي أثبتت فعالية كبيرة في فقدان الكثير من الوزن في وقت قليل للغاية، حيث يمكن فقدان حوالي 15 كيلوجراما خلال أسبوعين فقط، ولكن مع تعريض الإنسان للسكتات القلبية المفاجئة.

رجيم البروتين يعتمد بشكل أساسي على خلايا الجسم الذكية، فهو يعمل على حرمان الجسد من الكربوهيدرات، وهي المصدر الأساسي للطاقة، وزيادة معدل البروتين والدهون، والتي تبقى في المعدة لمدة أطول وصعبة الهضم، لإجبار الخلايا الذكية على حرق الدهون المخزنة بداخله للحصول على مصدر بديل للطاقة.

ويمر رجيم البروتين بأربعة مراحل متكاملة، ولكن خلال المداومة عليها تحدث تغييرات للجسد، وتظهر بعض الآثار الجانبية والعلامات الخطيرة لأجهزة الجسم.

الإرهاق الدائم

أضرار قاتلة للرجيم البروتيني!

الإرهاق والتعب والدوخة والغثيان وعدم القدرة على بذل أي مجهود، تستمر كل هذه العوارض والآثار الجانبية حتى المرحلة الثانية من الرجيم البروتيني حتى يتعود الجسم على أسلوب التغذية الجديد.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status