أفضل وسائل البحث على الإنترنت للوصول إلى نسب العائلة

يهتم العرب كثيرا بالحث عن عائلتهم ونسبهم، وذلك للطبيعة التي خلقوا عليها، وهي الفخر بالأنساب، فهم أكثر الناس حرصا على هذه النقطة، وعندما سطع نجم الإنترنت ظهرت معه العديد من الأسئلة على الشبكة العنكبوتية والتي تبحث عن أصول النسب والعائلات والقبائل، وهناك الكثير ممن استطاع الوصول إلى مبتغاه، فما الكيفية الصحيحة للبحث عن النسب على الإنترنت؟

لا يخفى على أحد أن الأنساب العربية بينها جميعا حلقة وصل، نتيجة الفتوحات الإسلامية، والحرص على المصاهرة بين القبائل كنوع من أنواع التداخل، وبالنظر إلى قارة إفريقيا نجد أن هناك العديد من العائلات والقبائل لها أصول في شبه الجزيرة العربية والخليج.

البحث على النسب عن طريق جوجل

البحث على النسب عن طريق جوجل

يمكن اللجوء إلى “جوجل” وكتابة اسم العائلة، فإن تعذر عليك الوصول فعليك بكتابة أعلام العائلة أو شيوخ القبيلة ومن ثم البحث عنهم، ويحبذ أيضا كتابة اسم المنطقة التي تود البحث فيها، وعلى سبيل المثال إذا أردنا البحث عن: “س”

يدخل الاسم على جوجل مع المنطقة: س+ القاهرة
أو ندخل س+ القاهرة+ مصر

ومن الممكن أيضا تحريف بعض الحروف للحصول على معلومات عن العائلة، كما يمكنك إدخال بعض المعلومات عن العائلة، والبحث عنها.

وإذا تعذر عليك البحث على النسب عن طريق جوجل، فعليك بالدخول إلى المنتديات واطلب من الباحثين عليها -المشهود لهم بالثقة من المتابعين- المساعدة، كما يمكن أن تكتب عليها اسم العائلة وستجد من هم من نفس العائلة.

البحث عن طريق MyHeritage

MyHeritage

من ضمن المواقع التي ظهرت مؤخرا MyHeritage، هذا الموقع يتيح البحث عن النسب واستخراج المتشابهين في نفس اللقب، وذلك عبر صفحة خاصة مذكور بها أسماء أعضاء العائلة الذي يمكن التواصل معهم.

البحث عن طريق forebears

forebears

هذا موقع forebears يقدم خدمة البحث عن النسب منذ سنوات عديدة، وشهد له العديد بالكفاءة وهو يصل بين الأسماء المتشابهة في شجرة العائلة من خلال لغة المحرك البحثي الخاص به ليتم توثيق صلة النسب بين المتعارف عليهم داخل الموقع، وهناك قناة تواصل على الموقع يتم بها التعارف، والقبول والرفض.

مصدر للإطلاع على المصدر من هنا:

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد