أفضل 7 نصائح لبشرة أكثر نعومة ورطوبة

ربما لديك نظام للعناية ببشرة وجهك يوميًا، ولكن ماذا عن جسمك؟ غالبًا ما نركز كثيرًا على الوجه والرقبة والصدر وننسى 80٪ من الجسم، فبعض الناس يعتقدون أن بشرتهم لا تحتاج إلى الكثير من الاهتمام الخاص، ولكن إذا أردنا أن نحصل على بشرة أكثر رطوبة ونعومة، فعلينا أن نعتني بأجسادنا، فيما أفضل 7 نصائح أو أساسيات للحصول على بشرة رطبة صافية:

  • الاستحمام لفترة أقصر (3-10 دقائق)، وضع في اعتبارك أن الماء الساخن يعرض بشرتك للجفاف.
  • استخدم منظف غسول أو صابون لطيف مثل “Dove للبشرة الحساسة”، وقم فقط بغسل الإبطين ومنطقة الفخذين ومنطقة الرأس والرقبة، لا  تضع صابون على الأطراف أو الجذع، وذلك لأن هذه المناطق تحتاج للزيوت الطبيعية بجسمك.
  • مرة أو مرتين في الأسبوع، قم بنقع أملاح إبسوم “2-4 أكواب” في الحمام “البانيو” من 5 إلى 10 دقيقة، حيث تساعد أملاح غبسوم على إزالة الطبقة الميتة الخارجية من الجلد.
بشرة
بشرة
  • مرة أو مرتين في الأسبوع، قومي بتقشير أو فرك جسمك بطلف بقطعة قماش أو لوفا لطيفة.
  • كل يوم وفي كل مرة تخرج من الحمام، قومي بتشحيم جسمك بالكامل بالكريم أو المرطب، ويفضل الكريمات العضوية منها أو غسول الجسم بزيت جوز الهند.
  • إذا كنت تعاني من جفاف الجلد، فإن الكريمات والزيوت أفضل لبشرتك من المرطبات، حيث يمكنك أن تستخدم كريم بزيت جوز الهند، ويمكن للزيوت أن تكون جيدة أيضًا، مثل زيت الجوجوبا، أو زيت المشمش، وأطمئن لن تحصل على ملابس زيتية.
  • إذا كنت جافة جدًا، استخدم الكريمات أو مرطبات الجسم القائمة على الجليكوليك.

إذا كنت تعاني من طفح جلدي، فعادةً ما يكون ذلك بسبب التقشير زيادة عن اللازم، أو الحساسية من شئ ما في المنتج الذي تستخدمه، إذا لم يتوقف الطفح الجلدي خلال يوم أو يومين بعد التوقف عن استخدام المنتج، فاطلع على طبيبك.

مصدر طالع المصدر من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد