أهم 5 صور في 2018.. تجسد حكايات مأساوية!

تلفت الكثير من الصور انتباهنا فور مشاهدتها، خاصة إذا كانت تروي قصة مأساوية، أو مضحكة للغاية، فلا تحتاج إلى كلمات لشرحها.

في عام 2018 التقطت ملايين الصور، لكن خمس منها حظي باهتمام واسع غير مسبوق، واعتبرت أفضل صور في العام الماضي:

الهرب من النيران

صور الهرب من النيران
صور الهرب من النيران

مقيم يهرب من منزله في “ثاوزند أوكس” بكاليفورنيا، في 9 نوفمبر، مرتديا ملابسه الداخلية، حيث اندلعت حرائق الغابات في شمال وجنوب كاليفورنيا في أوائل نوفمبر من العام الماضي، مما اضطر ما يقدر بنحو 160 الف مقيم إلى إخلاء المنازل والهرب.

الصحفي “ستيوارت بالي” نشر الصورة يوم 17 ديسمبر في تقرير بعنوان “بينما يستمر الكوكب في الحرق، الغرق والانصهار، يكون الاستعداد هو الشيء الوحيد الذي سيحمينا”.

 

أزمة الأفيون

صور أزمة الأفيون
صور أزمة الأفيون

استجابت نائبة العمدة “دوروثي أونيكوت” لبلاغ عن شخص تعرض لجرعة زائدة من الأفيون في 4 فبراير الماضي، بنيو مكسيكو بالولايت المتحدة الأمريكية.

 

الطريق إلى الدمار

صور الطريق الى الدمار
صور الطريق الى الدمار

خطوط ممرات الطريق تظهر جزئياً وسط الحمم البركانية في منطقة “لييلاني إستيتس” بـ”هاواي”، في 11 مايو، وقد انبثقت “كيلوا” -وهو واحد من أكثر البراكين نشاطًا في العالم- من قمته في 3 مايو، مرسلا بذلك رمادًا من 30 ألف قدم في الهواء، إذا سنحت الفرصة، فإن الثوران البركاني غالباً ما يدفع المصورين إلى الصعود على متن المروحيات أملاً في الحصول على رؤية شاملة لمناظر عديدة.

 

الوداع

صور الوداع
صور الوداع

“جوزيف واشيرا”، 26 سنة، يواسي “سودان”، آخر ذكور وحيد القرن الشمالي على وجه الأرض، قبل لحظات من وفاته في كينيا في مارس الماضي، حيث التقطت اللحظات الأخيرة لـ”سودان” من قبل المصورة إيمي فيتالي، تقول: “موت السودان قد يعني انقراض نوعه، على الرغم من أن العلماء يدرسون خيارات أخرى تشمل إناثًا على قيد الحياة، بما في ذلك إجراءات الخلايا الجذعية وحصاد البيض”.

 

أرض متعثرة

صور أرض متعثرة
صور أرض متعثرة

عندما فتحت الولايات المتحدة سفارة جديدة في القدس في 14 مايو، اندلع العنف على بعد أميال فقط من الحدود مع غزة، حيث اشتبك الجنود الإسرائيليون مع المحتجين الفلسطينيين مثل هذا الرجل الجريح، الذي تم إسعافه بعربة حصان. اجتمع عشرات من الفلسطينيين آنذاك  في مظاهرة مستمرة لتأكيد حق العودة والاحتجاج على تحرك السفارة ، وكان المصور الصحفي الإيطالي إيمانويل ساتولي في مهمة لـ TIME لتسجيله.

مصدر طالع المصدر من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد