ثقافة ومعرفة

اختبارات مكتب التحقيقات الفيدرالي المؤهل لوظيفة «عميل خاص»

يعد العمل مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي أمرا صعبا جدا، ويحتاج إلى سمات وقدرات شخصية خاصة يجب توافرها في الشخص الذي يتقدم للعمل كعميل خاص، ويتم التعرف على تلك السمات من خلال اختبار صعب يتعرض له.

نحن هنا في «قل ودل» نقدم ذلك الاختبار ليس بغرض الالتحاق بالعمل معهم ‑بالتأكيد- لكن لكي تتأكد من قدراتك وسمات شخصيتك.

من هي الأم؟

اختبار مكتب التحقيقات الفيدرالي الذي يؤهل للعمل معهم كعميل خاص

من هي الأم؟ هذا هو الاختبار الأول، انظر الى الصورة هناك سيدتان في غرفة يجلسان مقابل بعضهما البعض بينما يلعب طفل صغير على الأرض، ادرس الصورة جيدا، والسؤال هو: من تعتقد أنها الأم الحقيقية للطفل؟ ولماذا؟

الإجابة: أم الطفل هي السيدة على اليسار، وهي تجلس بحيث توجه ساقيها نحو الطفل، هذا الموقف يعكس الرغبة الطبيعية للأم لحماية طفلها، الموقف من المرأة على اليسار طبيعي جدا فهي تجلس بأريحية وبدون شد، كما أنه من الطبيعي أن يواجه الأطفال الصغار أمهم عندما يلعبون أو يقومون بنوع من النشاط، وهو الموجود بالصورة فعلا.

القاتل المتسلسل

اختبار مكتب التحقيقات الفيدرالي الذي يؤهل للعمل معهم كعميل خاص

يقدم قاتل متسلسل على خطف الناس، وفي كل مرة يضعهم أمام اختبار صعب جدا، وهو الاختيار ما بين حبتين موضوعتين أمامهما، إحداهما سامة وقاتلة، بحيث يختار الضحية الحبة ويضعها في الكأس ويشربها، يختار القاتل المتسلسل الحبة الأخرى ويضعها هو الآخر في كأس الماء ويشربه، المفاجأة أنه في كل المرات ماتت الضحية ومن سوء حظهم أنهم دائما كانوا يختارون الحبة السامة، ولكن التفسير لذلك هو أن كلتا الحبتين غير سام بينما السم موضوع في الكأس الموضوعة أمام الضحية.

كأس الماء المثلج

اختبار مكتب التحقيقات الفيدرالي الذي يؤهل للعمل معهم كعميل خاص

ذهب رجل وامرأة إلى مطعم لتناول العشاء، وبينما كانا ينتظران الطبق الرئيسي، طلبا 5 أكواب من المشروبات التي تمتلئ بقوالب من الثلج،  شربت المرأة 4 منها دفعة واحدة بينما كان الرجل يشرب واحدة فقط، بعد فترة أصبح الرجل مريضا ومات، قال الأطباء إن جميع المشروبات قد تم تسميمها، والسؤال هنا لماذا كانت المرأة لا تزال على قيد الحياة في الوقت الذي مات فيه الرجل؟

التفسير هنا أن السم كان في الثلج، وبما أن المرأة كانت تتناول مشروباتها بسرعة لم يكن الثلج قد ذاب في المشروب، بينما تسبب بطء الرجل ذوبان الثلج وانتشار السم في الشراب.

حادثة الكاسيت والانتحار

اختبار مكتب التحقيقات الفيدرالي الذي يؤهل للعمل معهم كعميل خاص

تخيل مشهد أنه تم العثور على رجل ميت ولديه مسدس في يده ومسجل (كاسيت) بجواره، وحضر المحقق إلى موقع الجريمة وضغط على زر تشغيل الكاسيت واستمع إلى الرسالة المسجلة عليه، حيث كان صوت رجل يقول: «لقد سئمت من هذه الحياة وقررت أن أتوقف عن الألم والمعاناة»، ومن ثم يظهر صوت طلقة رصاص، ولكن لا يعتقد المحقق أن ما حدث هو انتحار بل هي جريمة قتل ولكن لماذا يعتقد المحقق أنها جريمة قتل؟

تفسير ذلك: إذا كان الرجل قد قتل نفسه، فكيف يمكنه إيقاف التسجيل وإعادة الشريط إلى بدايته مرة أخرى، حيث عند الضغط على التشغيل يبدأ الضاغط في سماع الرسالة المسجلة.

الكاتب

عليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى