أكلات ومشروبات خطيرة على مرضى ارتفاع ضغط الدم

ينصح مرضى ارتفاع ضغط الدم بتناول أكلات غنية بالبوتاسيوم، مثل الخضروات والفاكهة والأسماك ومنتجات الألبان، مع الحذر من الإفراط في الحصول على تلك الأكلات، أو من تناول أكلات أخرى خطيرة على صحة مرضى ارتفاعات ضغط الدم، كما نوضح.

ارتفاع ضغط الدم وصحة القلب

في وقت تصنف فيه أمراض القلب على أنها أخطر الأزمات الصحية على حياة الإنسان، يرى الخبراء أن مشكلات الارتفاعات بضغط الدم تعتبر واحدة من أبرز عوامل تطور الأمراض القلبية.

تشير الإحصاءات إلى أن 70 مليون شخص على الأقل يعانون من ارتفاع ضغط الدم في الولايات المتحدة الأمريكية، فيما تكمن الأزمة الحقيقية في أن حوالي 52% من هؤلاء المرضى هم من تمكنوا من السيطرة على تلك الارتفاعات المقلقة في الضغط.

ينصح الأطباء عند معاناة الشخص من ارتفاعات ضغط الدم، بالحصول على علاجات دوائية تساهم في السيطرة على الأزمة الصحية، مع تجنب أكلات تزيد الأمور سوءا، ويحذر من تناولها.

أكلات ومشروبات تضر مرضى ارتفاع ضغط الدم

يعد الصوديوم المتاح ببعض الأكلات المصنعة من أخطر المواد على صحة مرضى ارتفاع ضغط الدم، لذا يحذر من اللحم المصنع الذي يحفز فرط ضغط الدم لما يؤثر على الصحة بالسلب، تماما مثلما تفعل البيتزا التي تحتوي على كميات من الخبز والجبن والطماطم إضافة للحم مصنع يرفع من درجات الخطورة دون شك.

تعتبر السكريات الصناعية من أخطر الأكلات المصنعة الخطيرة على صحة مرضى ارتفاع ضغط الدم، إذ تؤدي تلك المواد المضافة لمشروبات الصودا والفاكهة غير الطبيعية، إلى زيادة فرص المعاناة من ضغط الدم المرتفع بنحو 30%، علما بأن السكريات بشكل عام تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

يحذر الخبراء أيضا من الأكلات الصينية المتخمة بالصوديوم، والتي يكفي الحصول على ملعقة أو أكثر منها، من أجل رفع ضغط الدم بما لا يتناسب مع مرضى القلب بشكل عام، ومع مرضى ارتفاع ضغط الدم بشكل خاص.

أما عن المشروبات التي يحذر من الحصول عليها بالنسبة لمرضى ارتفاع ضغط الدم، فهي تشمل القهوة بما تحمل من مادة الكافيين المعروفة بدورها في رفع ضغط الدم، إضافة إلى المشروبات الكحولية التي تزيد من خطورة الموقف الصحي بطريقة مباشرة عبر رفع ضغط الدم، وبطريقة غير مباشرة من خلال زيادة فرص المعاناة من السمنة المؤدية لرفع ضغط الدم أيضا.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status