أعشاب تعالج الاكتئاب في زمن قياسي

الاكتئاب هو من الأمراض النفسية، ويبدأ الإنسان بالشعور بالاكتئاب بعد المرور بعدة مراحل أولها تغيير المزاج العام والشعور بالحزن، وحتى الآن يمكن اعتبار هذا الإحساس شعور عابر لا يشكل أي خطر، ولكن ربما يتطور الأمر ويصل إلى الاكتئاب الذي يجب أن يتم علاجه من قبل طبيب نفسي متخصص، لأن التوابع تكون خطيرة للغاية إذ أنه في المرحلة الأخيرة من الاكتئاب قد يلجأ الإنسان إلي إيذاء نفسه، لذلك يجب المتابعة مع طبيب لعمل جلسات نفسية واجتماعية والخضوع لبعض الأدوية والعلاجات.

إلى جانب كل الخطوات السابقة في العلاج، يمكن العمل على إسراع علاج حالة الاكتئاب من خلال طرق طبيعية، كتغيير الأماكن والذهاب إلى أماكن ساحلية أو أماكن تتمتع بمناظر طبيعية وخضراء، وكذلك المداومة على شرب مجموعة فريدة من الأعشاب الطبيعية التي تساهم في علاج الاكتئاب، وتزيل الإحساس بالحزن.

الزعفران

اعشاب تعالج مرض الاكتئاب في زمن قياسي

الزعفران من الأعشاب التي يتم استخراجها من قلب زهرة الزعفران، وهو يعتبر من المشروبات والطرق الفعالة في علاج الحالات الخفيفة أو المتوسطة أي المعتدلة من حالات الاكتئاب، يعتبر من الأعشاب باهظة الثمن، نظرا لصعوبة حصاده فهو يتطلب الكثير من الأيادي العاملة، وسر القوة في الزعفران هو احتواؤه على مواد ومركبات فعالة للغاية منها البوتاسيوم وبي6.

كما أنه يعمل على زيادة نسبة تدفق الدماء في المخ، الأمر الذي يحفز على إنتاج نسبة أكبر من مادة السيروتونين، والذي يعرف باسم آخر هو هرمون السعادة للجسم مما يحسن المزاج ويعالج الاكتئاب الخفيف.

مصدر اطلع علي الموضوع الاصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد