لماذا ينصح بتناول البيض لإنقاص الوزن؟

يبتعد الكثير ممن يرغبون في التخلص من الوزن الزائد في الجسم عن تناول البيض قدر الإمكان، نظرا لاحتوائه على نسب من الدهون، ما لا يعرفه هؤلاء أن البيض يحتوي بالفعل على دهون ولكنها من النوع المفيد، الذي يسمح بتخلص الجسم من الوزن، كما نوضح عبر أسباب تجعل اختيار البيض لإنقاص الوزن اختيارا صائبا.

تحسين التمثيل الغذائي

بينما يتطلب حرق الدهون زيادة عملية التمثيل الغذائي في الجسم، فإن البيض يعتبر وسيلة الجسم المثالية لتحسين تلك العملية الضرورية، نظرا لأنه يتمتع بنسب من مركب الكولين صاحب الدور الرئيسي في زيادة عملية التمثيل الغذائي، إضافة إلى أنه يضم بروتينات تحتاج لاستهلاك الجهاز الهضمي لنسب من السعرات الحرارية من أجل حرقها.

الحصول على عضلات رشيقة

تمتع البيض بنسب مرتفعة من البروتينات، يعني حصول من يتناوله على عضلات تتمتع بالرشاقة، تسمح بالتخلص من الوزن الزائد بل وتمنعه كذلك من العودة من جديد للجسم، ما يعني إمكانية الاعتماد على البيض من أجل زيادة نسبة الحرق، زيادة على  دوره في تحسين عملية التمثيل الذائي كما سبق وأن ذكرنا.

الوقاية من الأكل المبالغ

بعيدا عن دوره في مد الجسم بالعضلات وتحسين عملية التمثيل الغذائي وزيادة الحرق، يبدو للبيض دور آخر شديد الأهمية أيضا من أجل إنقاص الوزن ومواجهة السمنة، يتلخص تلك المرة في تقليل فرص تناول أكلات أخرى على مدار اليوم، الأمر الذي يتحقق مع احتواء البيض على نسب كبيرة من البروتينات، تقوم بملء المعدة وتحتاج إلى وقت طويل من أجل هضمها، مع الوضع في الاعتبار دور الدهون المفيدة المتاحة بالبيض في زيادة الإحساس بالتخمة.

ثبات نسب السكر

يؤكد الأطباء أن التغيرات المستمرة في نسب السكر بالجسم، هي ما تؤدي في كثير من الأحيان إلى الإحساس بالجوع، لذا يأتي دور البيض الحيوي في حماية الجسم من تلك التغيرات والتقلبات بنسب السكر، ومن ثم يعمل على تقليل فرص الجوع من زوايا متعددة، وخاصة عند مزجه بطبق من دقيق الشوفان، الذي يقلل من الشهية نحو الطعام، ويساعد بدوره هو الآخر في إنقاص الوزن ومواجهة خطر السمنة.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status