الثمرة الواحدة تتجاوز 1000 دولار.. تعرف إلى أغلى فاكهة في العالم

تعد فاكهة “دوريان” من ألذ الفواكه على الرغم من رائحتها الغريبة، وتعرف في جنوب شرق آسيا باسم “ملكة الفواكه” نظرا لطعمها اللذيذ وسعرها الغالي.

ففي إندونيسيا يعرض متجر تجاري نوعا نادرا من هذه الفاكهة بسعر ألف دولار للثمرة الواحدة، أي ثلاث أضعاف الراتب الشهري المتوسط بإندونيسيا.

تعتبر فاكهة الدوُريان من الفواكه المشهورة جدًا بجنوب شرق إندونيسيا، إذ عرض متجر بجزيرة جاوة 4 ثمرات من فاكهة الدوُريان من النوع النادر، بسعر ألف دولار (14 مليون روبية)، وذلك حسب ما نقله موقع “سكاي نيوز”.

سبب سعر الدوريان الباهظ

بعد أن استفسر كثير من الناس عن سبب الثمن الباهظ لهذه الفاكهة اكتشفوا أن هذا النوع النادر من الدوُريان مُهجن بين أكثر من نوع دوريان عالي الجودة، كما أنه يتم إنتاج 20 ثمرة فقط من هذه الفاكهة كل 3 سنوات، لذلك تُباع بهذا السعر لندرتها.
الدوريان
الدوريان

ونظرًا لارتفاع سعر الدوُريان، اكتفى الناس بمشاهدتها والتقاط صور سيلفي معها بدلًا عن شرائها، حيث ازدحم المتجر بالكثير من المهتمين بهذه الفاكهة لدرجة أنهم وقفوا في طوابير، وانتشرت صورة هذه الثمرة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل (فيسبوك)، و(تويتر) و(إنستغرام).

"
"

هل تمكن المتجر من بيع هذه الفاكهة؟

على الرغم من ارتفاع سعر الدوريان، إلا أن المتجر تمكن من بيع ثمرتين من أصل 4 ثمرات معروضة بمركز “بلازا آسيا”، وذلك نقلًا عن مدونة “كوكونتس جاكرتا”.

تتميز فاكهة الدوُريان برائحتها الكريهة واللاذعة، وطعمها قريب من طعم زبدة الفول السوداني على عكس رائحتها.

أخيرا، هناك الكثير من المناطق التي يزرع الدوريان ولكنه يختلف عن الدوُريان الموجود بإندونيسيا، فما يزرع في كل مكان يأخذ شكلًا دائريًا على عكس الدوريان النادر.

مصدر طالع المصدر من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد