فوائد مذهلة لتناول الجبن القريش ليلا

إن كنت تبحث عن الطعام الأفضل من أجل تناوله ليلا قبل النوم، فعليك باختيار الجبن القريش، والعهدة على دراسة أمريكية تكشف فوائد هذا الطعام المحبب للكثيرين، وبخاصة عند تناوله في المساء.

الجبن القريش قبل النوم

يصاب أغلبنا بالحيرة ليلا، حين نتردد كثيرا قبل اختيار وجبة الطعام الأنسب في المساء قبل الذهاب للفراش بوقت قصير، إلا أن دراسة حديثة توصلت إلى الطعام الأنسب فيما يبدو لهذا التوقيت المتأخر من اليوم.

أوضحت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية، أن الجبن القريش يعتبر هو الخيار الأفضل، من بين الأطعمة التي يمكن تناولها في المساء وقبل النوم، نظرا لأن ذلك النوع من الجبن يساهم في تحسين عملية التمثيل الغذائي، ويساعد على تعافي العضلات، فيما يقوم بكل ذلك دون أن يتسبب في زيادة الوزن.

يشير الباحثون إلى أنه في حالة عدم تفضيل الجبن القريش، فإنه ينصح بتناول نحو 30 جراما من البروتين لتحقيق الاستفادة نفسها، ولكن مع الحرص على القيام بذلك قبل الذهاب إلى النوم بوقت كاف، يتجاوز الـ30 دقيقة.

الدراسة

استعان الباحثون من جامعة فلوريدا، بعدد من الفتيات في مقتبل العشرينيات من العمر، من أجل إجراء الدراسة الأخيرة، حيث طلبوا من كل واحدة منهن تناول الجبن القريش، قبل الذهاب للنوم بنحو 30 إلى 60 دقيقة، حيث أمل الباحثون اكتشاف تأثير الجبن القريش على عملية التمثيل الغذائي وكذلك على تعافي العضلات.

يرى الباحثون أن أهمية تلك الدراسة، تتمثل في اكتشاف إمكانية قيام وجبة طعام بدور مكملات البروتين، في فترة المساء وقبل النوم مباشرة، ما يوضحه مايكل أورمسبي، أستاذ التغذية والعلوم الرياضية، قائلا: “يمكننا تناول الجبن القريش ليلا دون قلق، حيث يعمل هذا النوع من الجبن مثلما تعمل مكملات البروتين، على تعافي العضلات من دون التأثير على وزن الجسم”.

ينتظر الباحثون المسؤولين عن الدراسة الأخيرة بعض الوقت، قبل إجراء دراسات أخرى مماثلة ولكن على وجبات طعام أخرى، من أجل التوصل ربما إلى أطعمة إضافية يمكنها منافسة الجبن القريش، كوجبة مثالية ينصح بتناولها في المساء دون الخوف من زيادة الوزن.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد