شائععالم حواء

الحقيقة وراء كتاب “كيف تفهم المرأة” لكاتبة جزائرية

كتاب جديد باللغة العربية، قيل بأنه نال شهرة واسعة وصلت به إلى حد العالمية، ولكن ليس بسبب اسمه المثير “كيف تفهم المرأة” أو الموضوع الجريء الذي يحتويه، أو مؤلف شهير يكتبه، وإنما  بسبب حجمه العملاق وغير المعتاد، فهل حدث هذا بالفعل؟

موسوعة جينس

تمكنت المؤلفة الجزائرية الشابة، نورة طاع الله، من الانتهاء من كتابها المثير للجدل، الذي وصف بأنه أضخم كتب العالم حجما، ما أهله ليدخل موسوعة جينيس العالمية، بسبب تلك الضخامة.

إذ وصل وزن الكتاب العربي إلى نحو 45 كج، فيما بلغ عدد صفحاته ما يزيد عن 10 آلاف صفحة، تطلبت تفرغا شديدا من نورة، والتي كتبته على مدار أشهر طويلة، عملت خلالها بمعدل 18 ساعة يوميا، حتى تنتهي منه بهذا الشكل المفاجئ.

المثير في الأمر هنا، أن أغلب المنشورات الشائعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي تحدثت عن هذا الكتاب العجيب، قد أشارت إلى أنه يحمل عنوان “كيف تفهم المرأة؟”.

إذ أوضحت أن الكتاب يناقش شخصية المرأة شديدة التعقيد، والتي تحتاج إلى مئات بل وآلاف الصفحات لتفسرها، ما أحاط كتاب نورة طاع الله، بالكثير من الجدال الساخن، الذي امتد إلى الاستفسار عن كيفية حمله، وإن كان يتطلب وجود أكثر من شخص لنقله من مكان إلى آخر!

ترى ما دقة تلك الأقاويل المثيرة للجدل عن هذا الكتاب العملاق؟

حقيقة الكتاب

في وقت قامت الكاتبة الجزائرية نورة طاع الله بالفعل، بتأليف كتاب عملاق يحمل بعض المواصفات المشار إليها، فإنه يتبين كذلك بأنه لا يحملها كلها.

إذ يبلغ وزنه فعليا 45 كج، فيما يحمل أكثر من 10 آلاف صفحة كما قيل، إلا أنه لا يحمل هذا العنوان الطريف الذي انتشر عبر صفحات الإنترنت، عن كيفية فهم المرأة.

فالكتاب العربي الصادر حديثا يحمل اسم “بوابة النجاح”، جمعت نورة من خلاله أكثر من 100 ألف حكمة شهيرة، لتقوم بتحليلها للقارئ. وهي حكم حياتية مختلفة، ولا تتعلق بنصح الرجال من أجل فهم تركيبة الجنس الناعم كما أشيع.

أما الحقيقة الأخرى التي تحتاج للتوضيح، فهي أن كتاب نورة الشهير لم يصبح جاهزا للجمهور بعد، إذ أشارت الكاتبة الشابة إلى أن النسخة العملاقة قد صدرت لتحفظ وحسب، بينما سيتم تقسيم تلك الصفحات إلى أجزاء، لتسهيل القراءة.

الأمر الذي يحل أزمة أثارها القراء والمتابعين، والذين استفسروا من قبل عن كيفية حمل وشراء كتاب بمثل هذه الضخامة!

الوسوم
إغلاق