الحمام المغربي للعروس.. نتائج لا تُصدق

511

الحمام المغربي للعروس هو خطوة مهمة تحرص دائما عليها قبل الزفاف، وذلك لما له من فوائد عديدة، منها تبييض البشرة  بصورة ملحوظة، وإزالة طبقة الجلد الميت، وتنعيم البشرة، الشوائب العالقة بالجسم، ومحو الخطوط البيضاء، وتنشيط الدورة الدموية.

طريقة عمل الحمام المغربي للعروس

المكونات:

1. خمس ملاعق من الطمي المغربي.

2. ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون.

3. ربع كوب من الحناء البيضاء.

4. كوب من الصابون المغربي السائل، أو صابونة مغربية.

5. ليفة مغربية خشنة وهي متوفرة بمحال العطارة.

6. حجر  للقدمين.

7. حمام كريم، أو حمام زيت للشعر.

8. واق من البلاستيك لحماية الشعر من المياه.

9. كوب من ماء الورد.

خطوات التطبيق:

 نقوم أولا بإحكام غلق أي منفذ يسمح بخروج الهواء من الحمام، حتى يحتبس البخار بالداخل، ثم نبدأ  بالاستحمام جيدا بالماء الدافئ، ثم نقوم بملء حوض الاستحمام المنزلي “بانيو” بماء مائل إلى السخونة بالدرجة التي يتحملها الجلد، والاسترخاء بداخله لمدة نصف ساعة.

ويمكننا استغلال ذلك الوقت بعمل حمام زيت للشعر، أو حمام كريم، ونقوم بتغطية الرأس بالواقي البلاستيكي، ويترك على الشعر.

وبعد مرور نصف الساعة نقوم بإخلاء الماء من حوض الاستحمام، مع البقاء بداخله حتى يفرغ تماما من المياه.

ثم نخلط المكونات الحناء، والصابون المغربي السائل، وإضافة عصير الليمون، وبعد ذلك يوضع الخليط على الجسم، ويترك لمدة ربع ساعة، ثم ننظف الجسم بالليفة المغربية جيدا، والاستحمام، مع التركيز على الأماكن الداكنة بالجسم.

ثم بعد ذلك يدهن الوجه والجسم مرة أخري بالطمي المغربي، ويترك لمدة ربع ساعة أخري، وبعد ذلك نقوم تنظيف الجسم مرة ثانية بالليفة المغربية حتى نتخلص تماما من الخلايا الميتة بالبشرة، ثم نقوم بغسل الجسم، والوجه بالماء جيدا، ملحوظة ( لا يغسل الوجه بالليفة المغربية  بل يغسل بالأيدي فقط حتى لا يتعرض الوجه للالتهابات )

وبعد ذلك نقوم  بوضع القدمين في ماء ساخن، ويوضع به ثلاث ملاعق من خل التفاح، وملعقة من الملح، ثم الماء البارد لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك يجري غسل القدمين بالحجر جيدا ثم استخدام المياه بعد ذلك في إزالة ما تبقى من آثار التنظيف.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد