السعال المستمر.. وأعراض خفية للإصابة بالسرطان

بينما أشارت إحدى الدراسات الطبية، إلى أن حوالي نصف مصابي مرض السرطان شعروا ببعض أعراض ذلك المرض دون أن يهتموا كثيرا، يتبين أن أعراضه مازالت غامضة بالنسبة للكثير من الناس، ما يجعلنا نكشف عن بعض من أبرز تلك العلامات التي يتجاهلها البعض حتى الآن.

تغيرات الأمعاء

في وقت يتغير فيه وضع الأمعاء، وفقا لنوعية الطعام وحجمه، تأتي بعض التغيرات الأخرى دون أسباب لتكون ناقوس خطر يجب الانتباه له، كملاحظة تغيرات مستمرة في لون البراز، قد تشير للإصابة بسرطان القولون.

السعال المستمر

المعتاد هو أن يصاب الإنسان بالسعال بين الوقت والآخر، ولكن ماذا عن الإصابة به دون أن تنجح العلاجات العادية في القضاء عليه؟ أو ان يكون مصحوبا ببعض الدماء؟ حينها من الوارد أن تكون تلك علامة على الإصابة بمرض خطير، يمكن أن يكون سرطان الحلق أو الرئة، ما يحتاج لزيارة الطبيب لإجراء الاشاعات فورا.

آلام غامضة

تعد الإصابة بآلام في العضلات أمر وارد الحدوث لأي شخص، بينما يشار إلى ان استمرار المعاناة من هذا الألم هي المشكلة الحقيقية، فسواء كان الألم في منطقة الرأس أو الظهر أو العضلات، ويظهر بصورة مستمرة، يجب زيارة الطبيب، حيث يرتبط ألم البطن بسرطان المبيض، وألم الظهر بسرطان الرئة، فيما يرتبط ألم الرأس بسرطان المخ.

نزيف بلا سبب

لابد من الانتباه في حالة الإصابة بنزيف مفاجئ، ودون سبب واضح، بالأنف أو الفم أو الشرج، فنزيف الدماء من الفم أو الأنف يشير أحيانا لسرطان الحلق أو الرئة، فيما يشار إلى أن نزيف الشرج قد يدل على الإصابة بسرطان المستقيم.

تراجع الوزن بوضوح

بينما يعاني الكثيرون من أجل إنقاص أوزانهم، نجد ان تراجع الوزن بدون اتباع حمية أو نظام رياضي صحي، له دلالة خطيرة في بعض الأحيان، حيث يرتبط بالإصابة بأورام خبيثة، أو حتى بأمراض خطيرة أخرى، تحتاج للعلاج الطبي في أسرع وقت ممكن.

الشعور بغصة في الحلق

إما أن يكون أمرا عاديا يحتاج زيارة الطبيب، أو علامة على الإصابة بسرطان المريء الذي يتطلب قطعا الذهاب للأطباء، لسرعة إنقاذ الموقف.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد