الكركم لعلاج الإكزيما.. وفوائد مذهلة للجلد

تتعدد طرق علاج مرض الإكزيما الشائع، إلا أن مداواة هذه الأزمة الصحية عبر وسيلة طبيعية تتمثل في نبات عشبي متنوع الفوائد الصحية مثل الكركم، هو أمر يستحق الانتباه له كما نوضح الآن عبر كيفية استخدام الكركم لعلاج الإكزيما.

الإكزيما

في البداية تعرف الإكزيما بأنها تلك الأزمة الصحية، التي تتسبب في معاناة الجلد من التهيج والاحمرار، مرورا بالتشقق والجفاف الجلدي، حيث يعرف هذا المرض بأنه يستمر طويلا، إلا أنه من الوارد السيطرة على أعراضه أيضا بدرجة كبيرة.

تطول قائمة الكريمات التي يمكن استخدامها لعلاج أزمة الإكزيما الجلدية، كما يفعل الفازلين على سبيل المثال، إلا أن الاستعانة بواحدة من البهارات لتحقيق النتيجة المأمولة هي الخيار الأفضل دون شك بالنسبة للكثيرين، مثلما يحدث عند اللجوء إلى الكركم لعلاج الإكزيما.

الكركم لعلاج الإكزيما

يتمتع الكركم بخصائص مضادة للجراثيم والالتهابات وكذلك مضادات للأكسدة، لتجعل منه وسيلة إيجابية وفعالة من أجل القضاء على الكثير من المشكلات الجلدية، ومن بينها مرض الإكزيما.

على الرغم من عدم تعدد الدراسات العلمية التي أثبتت فاعلية اللجوء إلى الكركم لعلاج الإكزيما، إلا أن بحثا علميا مكونا من مجموعة من الدرسات، أجرى بواسطة جامعات أمريكية مختلفة مثل كاليفورنيا ودركسل، قد توصل إلى أن مركب الكركمين المتاح بالكركم، بإمكانه مداواة الإكزيما، سواء عند استخدامه بصورة موضعية أو عند تناوله.

خلطات مفضلة

علاج الإكزيما بواسطة الكركم يتطلب إذن الاستعانة بخلطات بعينها لتحقيق الهدف العلاجي المطلوب، وفي مقدمتها خليط الكركم بالحليب، حيث ينصح بخلط ملعقة واحدة من الكركم بملعقتين من الحليب العادي أو حليب جوز الهند أو حليب اللوز، قبل وضع هذا المزيج على الجلد وتركه لنحو 10 دقائق، ثم غسل الجلد بالمياه واستخدامه، إذ يمكن لتلك الطريقة المستخدمة لمرة أو اثنتين أسبوعيا أن تعالج الأزمة الجلدية بنجاح.

كذلك ينصح بالاعتماد على خليط من ملعقة واحدة من مسحوق شجرة النيم مضافة إلى ملعقة أخرى من الكركم المسحوق أيضا، حيث يعمل ذلك على مقاومة التهيج الجلدي بفضل خصائص كل من النيم والكركم المضادة للالتهابات بشكل عام.

في الختام، يعد الكركم وسيلة طبيعية لمقاومة الالتهابات بجميع أشكالها، لذا فالاعتماد على الكركم لعلاج الإكزيما يعد ممكنا ولكن بعد استشارة الأطباء.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status