حقيقة انتحار شاب إيطالي عقب وفاة أسرته بسبب فيروس كورونا

«انتحار شاب إيطالي بعد وفاة أفراد أسرته جراء الإصابة بفيروس كورونا»، هكذا أكدت الكثير من المنشورات التي كشفت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن مقطع فيديو قصير لانتحار شخص من أعلى أحد الفنادق، فما هي حقيقة هذا المقطع؟

انتحار شاب إيطالي بسبب كورونا

يعيش أغلب البشر في الفترة الأخيرة، في حالة من الخوف الذي يصل إلى حد الهلع، مع انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم، لذا بدا من المتوقع أن تنتشر مقاطع الفيديو والصور التي تكشف عن تأثيرات هذا الوباء على البشر، ومن بينها هذا الفيديو الصادم.

فديو أنتحار شاب إيطاليوذالك بسبب فقدانه لعائلته وزوجته وابنهالذين توفوا بسبب فايروس كورونا?

Gepostet von ‎العائله العراقية‎ am Samstag, 21. März 2020

أكد ناشرو الفيديو عبر موقع فيسبوك وغيره من منصات التواصل، أن هذا المقطع قد تم تصويره في إحدى المدن الإيطالية، حيث يفترض به أن يوضح مأساة انتحار شاب إيطالي، تملكه اليأس والإحباط بعدما توفي أفراد أسرته جراء المعاناة من فيروس كورونا، ليقرر إنهاء حياته بتلك الطريقة الموضحة في المقطع، الذي جذب آلاف وربما الملايين من المشاركات عبر صفحات الإنترنت، فما هي حقيقته؟

شاهد أيضاً: تركيب فيروس كورونا

الحقيقة

ربما تسبب الوضع السيئ في إيطاليا تحديدا، بعد انتشار فيروس كورونا الذي أودى بحياة ما يزيد عن 6 آلاف مواطن هناك، في تصديق أغلب رواد مواقع التواصل الاجتماعي لحادث انتحار شاب إيطالي جراء وفاة أسرته كما زعم، إلا أن الحقيقة تبدو مختلفة على أرض الواقع.

في وقت يكشف فيه مقطع الفيديو عن حادث انتحار حقيقي، فإنه لم يحدث في إيطاليا أو بسبب فيروس كورونا من الأساس، بل تبين أن هذا المقطع المصور في مدينة فالنسيا الإسبانية، التي يزين اسمها الفندق الذي شهد هذا الحادث المأساوي.

تبين كذلك أن ناشر الفيديو لم يكتف بالكذب فيما يخص جنسية الشخص المنتحر، بل كذلك في سبب الانتحار، حيث اتضح أن الفندق الإسباني شهد وقوع تلك الحادثة في نهايات عام 2019، أي قبل ظهور أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا في كل من إسبانيا وإيطاليا بعدة أشهر، ما يكشف في النهاية عن واحدة من بين الكثير من الأخبار المفبركة التي ترتبط باسم فيروس كورونا، رغم عدم وجود أي علاقة حقيقة تجمع بينهم.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status