بالمايونيز والقهوة.. خلطات طبيعية لتنعيم شعر الطفل!

تهتم الأمهات جميعا بمظهر الأطفال وخاصة الشعر، ويبحثن كثيرا عن أفضل المستحضرات والشامبوهات لزيادة نعومة أشعار أولادهن وخاصة البنات، ولكن هل تعلمين أن هناك مجموعة كبيرة من الوصفات الطبيعية يمكن استخدامها عوض الكريمات والزيوت الصناعية، وهي تمنح المزيد من النعومة والجمال لشعر الطفل.

الزبادي والسمسم

هي عبارة عن أربع ملاعق كبيرة من السمسم وكوب من الزبادي وثلاث ملاعق من زيت الزيتون ويمكن أضافة ربع كوب من حبة البركة “أو الحبة السوداء”، ويتم خلطها جميعا ثم يتم تدليك فروة رأس الطفل بها ونتركها لمدة نصف ساعة قبل غسل الشعر بالماء الفاتر، يمكن تكرار الوصفة مرتين أسبوعيا.

القهوة وزيت الزيوت والزبادي

القهوة من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد على إعادة بناء الشر وتنعيمة والمساعدة في زيادة طوله، وذلك عن طريق تذويب كوب من الزبادي مع كوب صغيرة من القهوة ومثله من زيت الزيتون وأربع ملاعق مع زيت اللوز، ويتم خلط المزيج جيدا وفرده على شعر الطفل وتدليك فروة الرأس جيدا ويترك لمدة ساعة قبل غسل الشعر بالماء الفاتر فقط ويجب تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا.

البقدونس مع زيت الخس

البقدونس من الخضراوات الخضراء الورقية التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تمنع الإلتهابات وبعض الأمراض الجلدية كما أنها تنشط البصيلات وتهيجها وتزيد من نعومة الشعر، وذلك عن طريق غلي القليل من أوراق البقدونس في الماء من ثم تركه ليبرد ويتم تصفية الماء ونضيف أربع ملاعق من زيت الخس وملعقة كبيرة من الجلسرين، ثم يفرد على الشعر ويترك لمدة ساعة واحدة قبل غسل الشعر بالماء والبلسم.

المايونيز مع زيت الصبار والعسل

من أفضل الوصفات لتنعيم الشعر لأن الصبار من أفضل علاجات الشعر ويزيد من نعومته بفضل مركبات ومواد قوية يحملها ضمن مكوناته الفريدة من نوعها، في وعاء عميق نضع ملعقتين من المايونيز مع ملعقتين من كريم جوز الهند ومثلهما من الصبار وملعقة كبيرة من العسل الأبيض ونخلط جيدا قبل وضعه على الشعر وفرك فروة الشعر جيدا ويترك لمدة ساعة كاملة على الشعر قبل غسله بالماء والشامبو.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد