تمارين وخلطات لتسمين الوجه طبيعياً

على الرغم من صعوبة تسمين الوجه بشكل خاص، إلا أن زيادة الوزن بشكل عام أو تقوية العضلات قد تجعل الوجه يبدو أكثر سمنة، وقد تساعد بعض التمارين وعلاجات الوجه بشكل كبير، ويتغير شكل الوجه على مدار العمر بشكل طبيعي، لأن الشيخوخة يمكن أن تؤدي إلى فقدان الدهون أو ضعف وارتخاء العضلات حول الوجه، كما يمكن أن يختلف شكل الوجه أيضًا حسب وزن الجسم والعضلات.

تسمين الوجه لا يمكن تحقيقه إلا بزيادة وزن الجسم باكمله

أفضل الطرق الطبيعية لتسمين الوجه

أصبح تسمين الوجه هدفًا لدى الكثيرين من أجل الحصول على مظهر مستدير أو ممتلئ، واكتساب العضلات والدهون يمكن أن يساعد بأمان على تكوين وجه ممتلئ ومستدير، وفي هذه الحالة يكون من الصعب تسمين الوجه بشكل خاص عند زيادة الوزن بشكل طبيعي، ولكن زيادة الوزن بشكل عام تساعد في تحقيق مظهر الوجه غير النحيف.

وقد يمارس البعض تمارين لتقوية عضلات الوجه وتصبح مشدودة، مما قد يجعل الوجه يبدو سمينًا ممتلئًا، وعلى الرغم من أن البعض قد يمارس تمارين الوجه لفقدان الوزن في الوجه، وتكون نتيجة هذه التمارين تحديد الوجه بشكل أكبر بدلًا من أن يصبح مستديرًا أو سمينا.

تمارين رياضية لتسمين الوجه

ممارسة تمارين الوجه بانتظام قد تساعد في تقوية عضلات الوجه، مما يمنح الوجه بعض الامتلاء وكانت هناك دراسة في عام 2018 حول آثار تمارين الوجه على ظهور الشيخوخة، وكانت هذه الدراسة صغيرة والنساء المشاركات فيها تتراوح أعمارهن بين 40 و65 عامًا، حيث مارسن 32 تمرينًا للوجه لمدة 20 أسبوعًا، وكانت نتيجة هذه الدراسة تحسنا في بنية الوجه خاصة في الخدين العلوي والسفلي وأصبحا أكثر امتلاء.

ومن التمارين التي ينصح بممارستها هي اليوغا للوجه لتسمين الوجه، ويمكن أيضًا ممارسة تمارين أخرى تتضمن حركة الوجه، مثل مضغ العلكة (اللبان) وتدليك الوجه.

أكلات ومشروبات لتسمين الوجه

من الصعب تسمين الوجه بدون حدوث زيادة في وزن الجسم كله، وزيادة الوزن تحتاج لاتباع نظام غذائي صحي، لأنها تعتمد على تناول كميات كبيرة من السعرات الحرارية، أي بكمية أكبر من ما يحرقه الجسم يوميًا، ويجب تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والتي تحتوي على الدهون الصحية، وفيما يلي أمثلة على الأطعمة الصحية التي يمكن تناولها وتزيد الوزن:

  • البقوليات والمكسرات من أفضل مصادر الطاقة الطبيعية عالية السعرات الحرارية، وغنية بالفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الصحية.
  • الحليب غني بالسعرات الحرارية والدهون والعناصر الغذائية الرئيسية والمعادن.
  • الأسماك الدهنية تعيش غالبًا في المياه الباردة، مثل سمك السلمون والرنجة وسمك القد، وتحتوي على سعرات حرارية عالية والدهون الصحية فيها أكثر من الأنواع الأخرى من الأسماك واللحوم،
    وهذه الدهون تحافظ على صحة الجلد والذي بدوره يحتاج إلى خلايا دهنية تحفظ نضارته وحيويته.
  • أطعمة أخرى مثل العسل والبابايا والأفوكادو والبيض ودقيق الشوفان والموز والخيار والتفاح جميها أغذية غنية بجميع العناصر الهامة والتي تحافظ على نضارة البشرة ومنحها المظهر المكتمل.

خلطات مضمونة تسمن الوجه

نفخ الخدود أو تسمين الوجه يحتاج إلى تغذية جيدة وصحية، ويمكن استخدام طرق طبيعية صحية أيضًا تم تجربتها وأثبتت نجاحها وفعاليتها ومنها:

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون علاجا سريعا وفعالا في تبييض الوجه وتسمين الوجه أيضًا، لأنه غني بدهون صحية تجدد خلايا البشرة وتعيد صحتها ونضارتها، وعلاج فعال للبشرة الجافة ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، والطريقة هي تسخين زيت الزيتون والتدليك لمدة 10 دقائق مرتين في اليوم.

جل الألوفيرا

لا شك في قدرة هلام الألوفيرا على شد الوجه والتخلص من ترهلات الخدين، كما يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تحفز إنتاج الكولاجين، مما يعطي نضارة وصحة للبشرة والطريقة يتم استخلاص جل الألوفيرا وبعد غسل الوجه جيدًا، يوزع الجل على الوجه ويترك حتى يجف ثم يشطف بالماء الفاتر وتكرر الطريقة مرتين بالأسبوع لتسميين الوجه بطريقة فعالة.

الخميرة

تشتهر الخميرة بفعاليتها في تسمين الوجه كما تقوم بسنفرة وتبييض الوجه بفعالية، وتخلط ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية مع كوب من الماء، ثم يترك المزيج ليغلي 15 دقيقة، ثم يترك ليبرد في الثلاجة لمدة 24 ساعة، ثم توضع على الوجه 15 دقيقة، وتشطف بالماء الفاتر.

التفاح

التفاح من الأطعمة الصحية بشكل عام، فهو غني بالعديد من المواد والعناصر التي تمنع تلف الأنسجة، كما يقلل بشكل كبير من ظهور التجاعيد ويحافظ على ثبات وزن ونعومة الخدين، ويوضع التفاح في ماء مغلي لمدة ثلاث دقائق ثم يتم هرسه حتى يصبح عجينة، وتوضع العجينة على الخدين وتدلك لمدة 10 دقائق، وتترك على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم تشطف بماء فاتر، وتكرر الطريقة يوميًا.

وينصح بتجنب الأسباب التي تؤدي إلى النحافة في الوجه، ومن أهم هذه الأسباب:
– عدم اتباع نظام غذائي متوازن، واتباع أنظمة تغذية قاسية خالية من أهم العناصر الغذائية.
– إهمال النوم لمدة 8 ساعات على الأقل خاصة في الليل، خاصة أن إهمال النوم يؤثر على صحة الوجه ونضارته.
عدم شرب كمية كافية من الماء يغذي البشرة ويزيد من نضارتها.

 

مصدر

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاقاقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status