أفضل تمارين الكرة المطاطية لجسم أكثر مرونة

تعتبر الكرة المطاطية المعروفة أيضا بكرة اللياقة السويسرية، من أبرز وسائل ممارسة التمرينات الرياضية، حيث يمكن استغلالها لزيادة المرونة والتوافق بين أطراف الجسم، ولتحسين حالة الظهر وكذلك عضلات البطن، علاوة على زيادة الطاقة وتحسين وضعية الجسم، لذا نوضح بعض من أشهر تمارين الكرة المطاطية المذهلة.

تمديد الذراع والساق

أفضل تمارين الكرة المطاطية لجسم أكثر مرونة

نبدأ التمرين عبر الاستلقاء على الكرة بحيث تبقى أسفل البطن، في ظل تلامس أصابع اليدين والقدمين مع الأرض، فيما نقوم بالدفع بواسطة البطن حتى ننجح في رفع الذراع الأيمن مع الساق اليسرى ببطء شديد قبل إعادتهما للأرض والسعي لتنفيذ نفس الأمر مع الذراع الأيسر والساق اليمنى.

دفع الورك

أفضل تمارين الكرة المطاطية لجسم أكثر مرونة

من بين أشهر تمارين الكرة المطاطية، تمرين دفع ورك الجسم، والذي يبدأ بالجلوس على الكرة قبل بدء التحرك بالقدمين ببطء للأمام حتى تصبح الرأس والكتفين على الكرة في ظل ثني الساقين بنحو 90 درجة، فيما نقوم أثناء ذلك بالنزول بورك الجسم ورفعه من جديد مرة بعد الأخرى.

قرفصاء الحائط

أفضل تمارين الكرة المطاطية لجسم أكثر مرونة

يبدو تمرين القرفصاء أفضل وأكثر تأثيرا عندما يصبح واحدا من تمارين الكرة المطاطية، وذلك عبر وضع الكرة على الحائط والميل عليها بواسطة أسفل الظهر، فيما نتقدم بالقدمين خطوة للأمام، ونبدأ تمرين القرفصاء المعتاد في ظل توازي الفخذين مع الأرض.

بلانك الكرة المطاطية

أفضل تمارين الكرة المطاطية لجسم أكثر مرونة

تتعدد طرق إتمام تدريب البلانك الشهير ليصبح من ضمن طرق أداء تمارين الكرة المطاطية، مثلا يمكن وضع اليدين على الأرض والقدمين على الكرة، أو يمكن وضع الكرة أسفل البطن بحيث نتقدم باليدين للأمام حتى تصل الكرة للقدمين، كذلك من الممكن أن نقوم بوضع المرفقين على الكرة كما تكشف الصورة الأخيرة، مع وضع الساقين على الأرض، مع إمكانية بدء التمرين في تلك الحالة عبر وضع الركبتين على الأرض قبل رفعهما ليصبح التدريب أكثر سهولة.

تمرين الطحن

أفضل تمارين الكرة المطاطية لجسم أكثر مرونة

يعتبر تمرين الطحن من أكثر تمرينات البطن شهرة، فيما يمكن إتمامه أيضا من خلال الكرة السويسرية، عبر وضع أسفل الظهر عليها ووضع اليدين خلف الأذنين، قبل تحريك الجسم على الكرة للأعلى ثم التوقف والنزول وهكذا.

تمرين جاك للبطن

أفضل تمارين الكرة المطاطية لجسم أكثر مرونة

يتطلب أداء هذا التمرين من بين تمارين الكرة المطاطية، الاعتماد في البداية على وضعية تمرين البلانك بحيث تبقى اليدين على الأرض والقدمين على الكرة، فيما نقوم بثني الركبتين والفخذين رويدا رويدا لتصبح القدمين أسفل الجسم بالضبط لنثبت على تلك الوضعية كما توضح الصور، قبل أن نعيد الكرة للخلف من جديد، ثم نبدأ مرة أخرى.

رفع الورك

أفضل تمارين الكرة المطاطية لجسم أكثر مرونة

يبدأ هذا التمرين بالاستلقاء على الظهر ووضع القدمين أعلى الكرة المطاطية، فيما نقوم برفع ورك الجسم حتى يصبح الجسم مستقيما كما توضح الصورة الثانية، لنثبت على تلك الوضعية قبل النزول بالجسم وإعادة التمرين من جديد.

ضغط الكرة

أفضل تمارين الكرة المطاطية لجسم أكثر مرونة

من بين تمارين الكرة المطاطية الشهيرة، هو ذلك الدمج الذي يحدث بين تمرين الضغط المعتاد واستعمال الكرة، حيث يمكن إتمامه عبر الاعتماد على وضعية بلانك التقليدية بحيث توضع اليدين على الأرض والقدمين على الكرة، فيما نبدأ بثني الذراعين والنزول بالجزء العلوي من الجسم مثلما يحدث عند القيام بتمرين الضغط، مع الحرص على استقامة الجسم طوال التمرين.

تمرير الكرة

أفضل تمارين الكرة المطاطية لجسم أكثر مرونة

نحتاج هنا إلى وضع الكرة بين القدمين بعد الاستلقاء على الظهر، فيما نقوم برفع اليدين والقدمين للأعلى حتى تصبح أطراف الجسم مستقيمة تماما، قبل أن نسع لتمرير الكرة من القدمين إلى اليدين ومن ثم العودة إلى النوم تماما على الأرض، ثم إعادة الكرة من جديد من اليدين إلى القدمين.

الدحرجة

أفضل تمارين الكرة المطاطية لجسم أكثر مرونة

نهاية تمارين الكرة المطاطية مع تدريب الدحرجة الذي يتمثل في الجلوس على الركبتين ووضع الكرة في الأمام، قبل وضع المرفقين عليها ودحرجتها للأمام حتى يصبح الذراع الأيمن والأيسر ممدودين، ومن ثم العودة من جديد للوضعية الأولى وإعادة الكرة من جديد.

الكاتب

  • أفضل تمارين الكرة المطاطية لجسم أكثر مرونة

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

مصدر طالع المصدر الأصلي من هنا
DMCA.com Protection Status