تمارين كيجل.. فوائد مذهلة للمرأة ونصائح قبل البدء

تمارين كيجل هي عبارة عن تمرينيات تعمل على تقوية عضلات الجسم ولكن ليست كل العضلات بل تركز على تقوية عضلات الحوض والتي تعمل على تدعيم الرحم والمثانة والأمعاء الدقيقة وكذلك المستقيم وكل المنطقة التي تكون بجانب الحوض ، وهي تمرينات يمكن القيام بها من قبل الجنسين الرجال أو النساء، كما أنها ليست بتلك الصعوبة بل سهلة ويمكن ممارستها في أي وقت وفي المنزل ولكن يجب أولا فهم كيف تتم في المنزل وتقنياتها والإرشادات الصحيحة للقيام بها حتى لا يتم إيذاء أي عضلة في الجسم.

فوائد ممارسة تمارين كيجل للنساء

تمارين كيجل للمرأة ومدى فوائدها

 

• تقوي العضلات الموجودة في الحوض والتي في العادة تصاب بضعف لعدة أسباب وهي المرور بمراحل الحمل والولادة وكذلك الجراحات السابقة أو قد يكون الضعف في الحوض بسبب الشيخوخة أو زيادة الوزن، يمكن الانتظام على عمل تمارين كيجل للقضاء على ضعف الحوض نتيجة لأي سبب مما سبق.
• تساعد تمارين كيجل أيضا على معالجة مشكلة خطيرة تواجه الكثير من النساء، حيث أنها تعمل على تضييق المهبل وتعمل على شد الأنسجة التي بجانبه، حيث أن معظمم النساء تعاني من اتساع وزيادة حجم المهبل خصوصا بعد المرور بالولادة الطبيعية ولكن عند الانتظام على عمل تمارين كيجل الرائعة المتميزة تعمل على شد العضلات الخاصة بمنطقة الحوض وكذلك تضييق المهبل بشكل ممتاز وفي وقت قياسي.
• تعمل تمارين كيجل على علاج مشكلة سلس البول التي يمكن أن تصيب بها النساء خاصة أثناء فترة الحمل، حيث انها من انواع الرياضات الآمنة على الحوامل كما يمكن ممارستها بعد الولادة كما أنها تعمل على منع الإصابة بتسرب البراز لأنها تقوي كل العضلات الموجودة في تلك المنطقة.
• تساعد تمارين كيجل على منع تسرب أي قطرات البول عند السعال أو الضحك بقوة، وهي مشكلة يعاني منها الكثير من الأشخاص نتيجة لضعف العضلات في المنطقة الخاصة بالتبول.

شاهد أيضا: علاج التهاب المهبل البكتيري في المنزل 

أهم النصائح التي يجب معرفتها قبل البدء في تمارين كيجل

تمارين كيجل للمرأة ومدى فوائدها

• يفضل دائما البعض ممارسة تمارين كيجل للنساء من أجل بدء أو وقف عملية التبول، وإذا تم ممارستها أثناء إفراغ المثانة من البول يمكن أن تؤدي إلى إصابات متعددة وبذلك يزيد من نسبة الإصابة بعدوى المسالك البولية، لذلك يجب القيام بها تحت إشراف خبير مختص للبعد عن الأخطار وتلقي التعليمات والإرشادات السليمة والصحيحة للبعد عن الإصابات.
• يجب المحافظة على تمارين كيجل كجزء من الروتين اليومي من أجل الحصول على أفضل النتائج المطلوبة في أقصر وقت، حيث يمكن عمل تلك التمارين سواء في مكان العمل أو على الأريكة أو في أي مكان.
• إذا تم مواجهة أي مشاكل أثناء ممارسة تمارين كيجل يجب استشارة الطبيب المختص فورا حيث أنه إذا كان هناك تسرب زائد في البول وكان شديدا للغاية يحدث أثناء العطس أو الضحك لا يمكن لتمارين كيجل أن تعالج المسألة بل يجب استشارة طبيب.

كيف يمكن القيام بتمارين كيجل؟

التقنية أو الفكرة التي قامت عليها أداء تمارين كيجل هي تشديد وانقباض عضلات قاع الحوض لمدة 5 ثوان تقريبا وبعد ذلك يتم إرخائها لمدة خمس ثوان أخرى، يتم عمل هذه التمارين من أربع إلى خمس مرات متتالية تقريبا ويجب أن يكون هناك فارق بين كل مرة حوالي 10 ثوان على الأقل حتى لا يحدث أي تحميل زائد على العضلة أثناء التقلص، حيث أن الأطباء أكدوا أنها فترة كافية من أجل استرخاء العضلات وعودتها إلى طبيعتها.

كيف يمكن العثور على عضلات الحوض؟

تمارين كيجل للمرأة ومدى فوائدها

يمكن العثور على عضلات الحوض بالتحديد العضلات الموجودة في قاع الحوض، ويمكن معرفة إذا كان العضلات مناسبة لهذا التمرين أم لا عن طريق عمل اختبار بسيط وهو أثناء القيام بالتبول، يجب إن تحاول المرأة التوقف بشكل مفاجئ في منتصف عملية التبول، إذا تم الأمر بنجاح فهذا يعني أن العضلات مناسبة للغاية لعمل هذه التمرينات، يمكن القيام بها بأي وضع ولكن الأسهل أن يتم القيام بها أثناء النوم على الظهر وفرده خصوصا للمبتدئات، من النساء.

الجدير بالذكر أنه يجب استشارة الطبيب المختص واستشاري رياضي خصوصا إذا كانت المرأة تمر بحالة من الحمل وتريد أن تلد بشكل طبيعي كما يجب معرفة أنسب وقت لعمل تلك التمارين بعد الولادة.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

Open

Close
DMCA.com Protection Status