معجون الأسنان.. وأفضل طرق تنظيف الحذاء الأبيض

يفضل الكثيرون ارتداء الأحذية بيضاء اللون، إلا أن الخوف من سهولة اتساخها قد يصعب هذا الأمر أحيانا، رغم أن الحل شديد السهولة ولا يتطلب إلا استعمال منتجات منزلية، نكشف عنها الآن من أجل سهولة تنظيف الحذاء الأبيض بكفاءة.

الخل الأبيض وصودا الخبز

أفضل الطرق من أجل تنظيف الحذاء الأبيض

لا نحتاج إلى شراء منتجات غالية الثمن من أجل تبييض الأحذية من جديد، فقط يمكن الاعتماد على الخل الأبيض وصودا الخبز والماء الساخن لتحقيق الهدف المطلوب، المتمثل في إزالة البقع السوداء من الأحذية المستخدمة على مدار أشهر.

ينصح بخلط ملعقة من الخل الأبيض وأخرى من صودا الخبز وكذلك واحدة من الماء الساخن داخل وعاء صغير، لتحصل على معجون يمكن وضعه على الحذاء بواسطة فرشاة عادية أو فرشاة أسنان قديمة، حيث يفضل فرك الحذاء برفق ثم تركه تحت أشعة الشمس لنحو 3 أو 4 ساعات، قبل الحصول على حذاء أبيض يبدو جديدا.

اللبن وملح كوشير

أفضل الطرق من أجل تنظيف الحذاء الأبيض

تبدل ألوان الأحذية البيضاء إلى الأصفر، يتطلب الاستعانة بلتر من اللبن، يضاف إلى نحو نصف كوب من ملح الكوشير، حيث يتم وضع الخليط داخل وعاء كبير قادر على الاحتفاظ بالحذاء الأبيض.

يترك الحذاء داخل الوعاء لمدة 3 ساعات قبل إخراجه وفركه بواسطة فرشاة من أجل تخليصه من أي بقع، حيث ينصح بالتأكد حينها من خلو الحذاء من بقايا المواد المستخدمة عبر غسله بالماء وتركه في الهواء ليجف ويعود جديدا.

معجون الأسنان

أفضل الطرق من أجل تنظيف الحذاء الأبيض

ربما تتلخص كيفية تنظيف الحذاء الأبيض في الاستعانة بمعجون الأسنان، وخاصة إن كنت على عجلة من أمرك أو كان الحذاء الخاص بك مصنوعا من أقمشة رقيقة قد لا تتحمل طرق التنظيف التقليدية.

المطلوب هنا هو الاستعانة بمعجون أسنان للتبييض، علاوة على فرشاة أسنان قديمة لفرك الحذاء بواسطته، قبل تركه على هذا الحال لمدة 15 دقيقة، ثم مسحه بواسطة قطعة قماشية من أجل تخليصه من المعجون والبقع كذلك.

المنظفات وصودا الخبز

أفضل الطرق من أجل تنظيف الحذاء الأبيض

في تلك الحالة، نحتاج في البداية إلى فك أربطة الحذاء، ثم نضع الاثنين في المياه لفترة كافية، حيث يجب أن يكون الماء فاترا وغير ساخن، حتى لا يزيد من صعوبة التخلص من الأوساخ والبقع العالقة بحذائك.

في الخطوة التالية، نقوم بخلط كمية من صودا الخبز مع كمية مساوية لها من أحد أنواع المنظفات داخل وعاء، ليسمح ذلك باستخدامه من أجل فرك الحذاء بواسطة فرشاة، قبل أن نتأكد من نظافته بعد الانتهاء عبر نقعه في المياه من جديد.

الليمون

أفضل الطرق من أجل تنظيف الحذاء الأبيض

تتعدد استخدامات عصير الليمون المنزلية، ومن بينها إمكانية تنظيف الحذاء الأبيض بكفاءة، حيث ينصح بمزج نصف ليمون مع كمية أكبر من المياه للحصول على خليط ناجح جدا في التنظيف.

علينا إذن أن نفرك الحذاء بواسطة الخليط المميز قبل نقعه في المياه، من أجل التأكد من خلوه من القذارات والأوساخ، ثم يترك لفترة من الوقت حتى يجف ويصبح مهيأ للارتداء من جديد.

ممحاة الأقلام

أفضل الطرق من أجل تنظيف الحذاء الأبيض

تعتبر ممحاة الأقلام وسيلة مثالية من أجل تخليص الأحذية من الأوساخ المتراكمة، وتحديدا إن كان الحذاء جلديا، حيث يسهل تخليصه في تلك الحالة من البقع العالقة فيه بعد شهور من الاستعمال.

فقط ينصح بعدم فرك الحذاء بقوة أملا في تنظيفه، بل يتطلب الأمر فركه برفق وبتروٍ، حتى لا يفسد.

صابون مارسيليا

أفضل الطرق من أجل تنظيف الحذاء الأبيض

هو آخر الوسائل المستخدمة من أجل تنظيف الحذاء الأبيض، حيث يمكن الاعتماد على هذا الصابون المصنع من زيت الزيتون والذي صنع لأول مرة في مدينة مارسيليا الفرنسية، من أجل تبييض الحذاء في أسرع وقت ممكن.

ينصح في البداية ببل الحذاء قبل فركه بواسطة الصابون، ثم يترك لنحو نصف ساعة قبل أن نعيد غمره بالمياه الفاترة، ليخلو الحذاء حينها من البقع ويعود كما كان جديدا، عبر واحدة من أسهل طرق تنظيف الحذاء الأبيض.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا
DMCA.com Protection Status