تورم الكاحل.. أسباب متنوعة وعلاجات متعددة

تعد المعاناة من تورم الكاحل من الأمور المزعجة، التي ربما تكشف عن أزمة خطيرة في بعض الأحيان، تتطلب زيارة الأطباء سريعا، فيما يمكن مواجهتها في أحيان أخرى عبر بعض الخطوات كما نوضح.

أسباب تورم الكاحل

في البداية، يرى الأطباء أن تورم الكاحل قد يكشف عن مشكلة صحية شديدة الخطورة، تتطلب سرعة الذهاب إلى الطبيب، وهو ما يحدث فعليا عندما يرتبط التورم بأعراض أخرى مثل الإحساس بألم في الصدر أو حمى أو تلون الجلد بالأزرق أو الشعور بضيق في التنفس.

كذلك يرى خبراء الصحة أن ملاحظة التورم بكاحل معين في ظل عدم ملاحظة الأمر نفسه يحدث للكاحل الآخر، هو أمر يستحق زيارة الطبيب سريعا، إذ يعد ذلك من بين أعراض الإصابة بتجلط الأوردة العميقة.

من الوارد أن يصاب المرء بتورم الكاحل بسبب الحصول على بعض الأدوية العلاجية، حيث يمكن لأدوية منع الحمل وارتفاع الضغط وكذلك أدوية الاكتئاب، أن تساهم في تورم الكاحل بدرجة ما، الأمر الذي يحتاج أيضا لزيارة الأطباء لتحديد البدائل الممكنة.

كيفية مواجهة تورم الكاحل

مواجهة تورم الكاحل التقليدي والذي لا يكشف عن أزمة صحية خفية يعتبر من الأمور البسيطة، حيث يتطلب ممارسة الرياضة من أجل زيادة تدفق الدم في المناطق السفلية من الجسم، أما إن كان الضغط على القدم مؤلما فيمكن اللجوء إلى رياضة السباحة لتحقيق الهدف المرجو.

يعد رفع القدمين إلى الأعلى أثناء الاستلقاء على الفراش، من وسائل علاج تورم الكاحل، والتي لا تتطلب القيام بأي مجهودات تذكر، حيث يساهم ذلك في سهولة التخلص من السوائل والسموم في الجسم عند التبول في المرة القادمة.

تناول الطعام الصحي بإمكانه القضاء على أزمة التورم في الكاحل سريعا، حيث ينصح في تلك الحالة بالتقليل من كميات الملح المستخدمة، مع التقليل أيضا من نسب الكافيين التي يحصل عليها الجسم، مع الوضع في الاعتبار أن خسارة الوزن الزائد في حالة المعاناة من السمنة من الأمور الضرورية في تلك الحالة، من أجل تخفيف الحمل على المفاصل والقدم والكاحل.

ينصح كذلك باعتياد شرب المياه بشكل منتظم على مدار اليوم، من أجل تسهيل مهمة تخلص الجسم من السموم، علما بأن تجنب عادة التدخين السيئة من الأمور الضرورية أيضا للحد من التورم بالكاحل.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاقاقرأ المزيد

Open

Close
DMCA.com Protection Status