حلول منزلية بسيطة للتخلص من قشرة الرأس نهائيًا

بينما يوجد نوعان من قشرة الرأس، أحدهما يظهر نتيجة الإفرازات المرتفعة من الزيوت، والآخر على خلفية إصابة فروة الرأس بالجفاف، تتنوع طرق علاج تلك الأزمة، والتي نشير من بينها إلى أبرز 3 طرق منزلية لمواجهة قشرة الرأس.

خل التفاح

تتنوع الاستخدامات والفوائد التي يمكن حصدها، جراء استعمال خل التفاح المميز، والذي لا يعمل على مواجهة قشرة الرأس وحسب، بل إنه يقوم كذلك يعالج الحكة، ومشكلة جفاف فروة الرأس، لذا ينصح باللجوء إليه وخاصة مع قلة التكلفة وسهولة الصنع.

لا يتطلب الأمر من أجل الحصول عليه إلا مزج كوبين منه، مع كوبين آخرين من الماء، ومن ثم وضعهما في زجاجة، ورش محتواها على جذور الشعر، قبل أن يترك الشعر محفوظا بداخل كيس بلاستيكي لمدة 15 دقيقة، ليغسل لاحقا بالشامبو والبلسم، ويحصل الشعر على حماية دائمة من القشرة المزعجة.

زيت جوز الهند مع عصير الليمون

تتسم فروة الرأس بأنها حمضية بشكل طبيعي دون تدخلات، لذا يأتي عصير الليمون بما يحمل من صفات حمضية، ليكون وسيلة التنظيف الأمثل للفروة، وخاصة مع مزج هذا العصير مع زيت جوز الهند، ذي القدرات الفائقة على مواجهة قشرة الرأس.

ينصح في البداية بتحضير ملعقتين من زيت جوز الهند، وملعقة واحدة من عصير الليمون، ليتم مزجهما لتكوين الخليط المطلوب، الذي يرجى وضعه على الشعر وفروته، والتدليك بواسطته، لمدة تتراوح بين 20 و 30 دقيقة كاملة، قبل أن يغسل الشعر لاحقا باستعمال الشامبو.

غسول الفم

يشعر البعض بصعوبة استخدام الغسول المخصص للفم، من أجل علاج مشكلات أخرى في مناطق بعيدة عنه، ولكن ما تم التوصل إليه، يفيد بقدرة هذا الغسول على القضاء على قشرة الرأس في أسرع وقت، لما يتميز به غسول الشعر من خصائص مضادة للفطريات، لا يعني وصولها للرأس إلا التمكن من القضاء على القشرة تماما.

هنا تأتي أهمية تحضير مزيج يجمع ملعقة واحدة من هذا الغسول، بنحو 9 معالق من المياه العادية، ثم يغسل الشعر بالطريقة المعتادة بواسطة الشامبو، قبل أن يضاف إليه المزيج المدهش، الذي ينصح بتركه على الرأس لساعة كاملة، من ثم يغمر بالمياه، لتفاجأ بالنتائج المبهرة لاحقا.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد