حيل بسيطة لإبقاء نقش الحناء مدة أطول على الجسم

 الحناء من النباتات الفرعونية القديمة التي لجأ إليها المرء للتجميل، حيث استخدمته النساء قديما واستمر هذا المجال إلى يومنا هذا في بعض البلدان العربية وفي الهند وكذلك أصبح له استخدامات أخرى في مجال التداوي بالأعشاب.

ثبتت فعالية الحناء في كثير من المجالات الصحية لاسيما وأنه يملك القدرة القوية في معالجه الصداع ويعمل كمسكن للآلام وخافض للحرارة وأيضا به مضادات للأكسدة التي يمكنها معالجة الالتهابات والطفيليات والبكتريا، ولا تتوقف الفوائد الصحية لهذا النبان عند هذا الحد وإنما يعالج تقرحات الفم وبعض أمراض المعدة والجهاز الهضمي.

 

والجدير بالذكر أنه يجب التأكد من مصدر الحناء التي يجري شرائها لأن هناك بعض الأنواع السامة والتي تسبب الحكة والالتهابات كما أنه لا يوصي أبدا باستعمال الحناء للأطفال سواء في العلاج أو في صبغ الشعر أو نقوش اليدين أو القدمين.

ونركز أكثر في نقش حناء على اليدين والقدمين وهناك الكثير من انواع الرسومات التي يتم نقشهاا على اليدين منها نقش حناء اماراتي ونقش بسيط ونقش هندي وتختلف الأنواع حسب الرسومات التي ترسم على اليدين والقدمين وإليكم بعض الخطوات للحصول على نقوش بطريقة سليمة.

– أولا  يجب تحضير عجين الحناء قبل وقت الرسم مباشرة حتى لا تتعرض للهواء وتجف وتفقد لون الصبغة.

– يجب غسل القدمين أو اليدين بالماء والصابون جيدا قبل البدء في النقش لأنها إذا كانت تحتوي على أي نوع من أنواع الزيوت أو الكريمات لن يكون الرسم دقيق وسوف يفسد سريعا.

– يجب ارتداء ملابس قطنية قديمة حتى لا تصاب الملابس بالبقع كما انه يجب أن الابتعاد عن الأثاث أثناء الرسم حتى لا يتأثر.

– ضرورة استخدام المجفف الكهربائي أو تحريك اليدين لتجفيف النقوش حتى لا تفسد ويصعب حل الأمر.

– يجب إزالة شعر اليدين والقدمين قبل النقش بيومين على الأقل.

– إذا كنتي عروس وتريدين نقش الحناء على اليدين يجب رسمها قبل الزفاف بثلاثة أيام على الأقل وللحصول على رسم داكن اللون وثابت لفترة أطول كما يجب ترك عجين الحناء على اليدين لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات على الأقل.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد