اصنع بنفسك

خلال 10 دقائق.. أسرع تتبيلة للدجاج المشوي

الدجاج المشوي من أكثر الأكلات التي تعشقها الأطفال والكبار ويتم إعدادها كثيرا، خاصة أنها خالية من الدهون الثلاثية، وبالتالي فهي تساعد على التخسيس، خاصة إذا قدمت مع القليل من السلطة الخضراء اللذيذة.

يتم تحضير هذا الطبق بطرق متنوعة وكثيرة تختلف من بلد إلى آخر، وحسب التقاليد في كل منطقة، فهناك الدجاج المشوي على الفحم أو في الفرن وكذلك هناك الدجاج المشوي على الطريقة السورية والفلسطينية والمصرية وكلها تعتمد على خطوات مختلفة من المكونات وطرق التتبيل والتسوية.

وسوف نعرض من خلال السطور القليلة التالية خطوات سريعة وبسيطة لتتبيلة ولا أروع للدجاج المشوي.

المكونات

دجاجة أو اثنتان حسب عدد الأفراد في المنزل ويمكن تقطيعها أو انتزاع العظام حسب الرغبة.
كمية متساوية من البهارات الآتية:
الملح، والفلفل، والكمون، والكسبرة الناشفة، والباربيكيو، والثوم البودر، والبصل البودر.
ملعقتان من معجون صلصة الطماطم.
نصف كوب من الخل الأبيض.
عصير ليمون (حبتان).
حبتان من البصل المفروم فرما ناعما للغاية.
كوب من الزبادي كامل الدسم.

الطريقة

في وعاء عميق وكبير نضع قطع الدجاج ويتم غرز السكين بها لصنع عدد من الفتحات المختلفة.

في الخلاط الكهربائي نضع كل المكونات السابقة مع القليل من الماء ويتم خلطها جيدا لتصبح مثل العصير.

نصب الخليط السابق على الدجاج ويتم تقليبه في كل نواحي الدجاج ليصبح مغطي بها ومغلفا بالكامل من ثم يتم تغطيته بالنايلون أو البلاستيك ويترك في البراد لمدة ساعتين على الأقل ويفضل وضعه ليلة كاملة.

يمكن تسوية الدجاج على الفحم أو في فرن الغاز لمدة 20 دقيقة على جانب، ونفس الوقت على الجانب الآخر، ويمكن تقديمها مع السلطة الخضراء الرائعة.

يمكن إعداد طبق بسيط من السلطة الخضراء عن طريق تقطيع الخيار والخس والطماطم والفلفل الألوان والقليل من البصل الأحمر مع بشر المزيد من الجزر وعمل صوص السلطة الرائع والمكون من ثلاث ملاعق من زيت الزيتون والقليل من الملح والفلفل والكمون و ملعقتين من عصير الليمون، ويتم تقليب السلطة قبل التقديم بعشر دقائق فقط.

الكاتب

  • محررة صحافية في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 28 عاما. أكتب في أكثر من مجال منها الصحة والجمال والأمومة والطفولة والسياحة وغيرها من المجالات، سبق لي العمل في موقع نجوم مصرية وموقع سبورت 360. أعشق الطبخ والسفر ورسم والتلوين. من هوايتي المفضلة الموسيقى بكل أنواعها والكتابة سواء كانت خواطر شخصية أو مقالات أو أخبارا تحمل معلومات قيمة، أحب تربية الحيوانات الأليفة خصوصا الكلاب والقطط بكل انواعها، كذلك مشاهدة أفلام الرعب والخيال العلمي. من أفضل الاقتباسات القريبة لي هي «لا تجلس على كرسي مهتز وتنظر إلى السماء بخيبة أمل، فالسماء لا تمطر أحلاما».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى