fbpx

خلطات طبيعية لتبيض اليدين وزيادة النعومة في وقت قياسي

يجب على كل إمرأة أن لا تكتفي بالعناية بالوجه فقط، بل يجب أن تهتم أيضا باليدين لأنهم من المنطاق المكشوفة دائما للشمس وعوامل الجو، وخصوصا الأمهات وربات البيوت نظرا لما يمروا به خلال اليوم من تنظيف ووضع اليدين في مواد التنظيف وغيرها من الماء البارد وغيرها من المهام اليومية الصعبة والشاقة.

هناك عدد من المواد الطبيعية التي يمكن الإستفادة من عنها عن طريق خلطها مع بعضها البعض للحصول على مزيج يعمل على زيادة نعومة اليدين والتبيض في وقت قليل.

الوصفة الأولى “عصير الليمون”

يمتلك عصير الليمون فعاليات ومواد قوية تساعد على شد التجاعيد وزيادة نضارة البشرة بشكل مزدهر ورائع، وذلك عن طريق تحضير ثمرة واحدة من الليمون وعصرها جيدا وتدليك اليدين بهم جيدا، ولكن وجب التحذير إذا كنتي تملكي بشرة حساسة عليكي بتخفيف الليمون بالماء العادي أو ماء الورد.

الوصفة الثانية ” زيت الخروع”

تعتبر من أسهل الوصفات التي تساعدعلى تبيض اليدين وزيادة نعومتها وإعطائها مظهر جذاب للغاية، وهي عن طريق غسل اليدين بالماء جيدا وتجفيفها من ثم وضع ثلاث إلى أربع نقاط من زيت الخروع مع فرك اليدين جيدا وتركها لمدة ليلة كاملة قبل غسلها بالماء الفاتر.

الوصفة الثالثة ” البابونج”

من الجدير بالذكر أنه يجب إستشارة طبيب جلدية قبل إستخدام هذه الوصفة، لأن البعض يملك بشرة حساسة للغاية يمكن أن يصيبها البابونج بالتهيج والإحمرار والبقع والحكة، وتعتبر من اسهل الوصفات وهي عن طريق وصع اليدين في شاي البابونج الدافء لمدة ربع ساعة قبل غسلها بالماء الفاتر.

الوصفة الرابعة “البصل والبطاطا”

يحتوي على البصل على مواد فعالة تتشابه في التركيب مع أقوى المضادات الحيوية لذلك فهي تعتبر عامل فعال وقوي لتبيض ونعومة اليدين، وهي عن طريق فرم نصف حبة من البصل مع نص حبة من البطاطا الحلوة ليصبحوا مثل العجين وتفرد على اليدين وتترك حتي التنشف من ثم غسل اليدين بالماء ودهنها بأي كريم مرطب معتاد إستخدامه على شرط أن يكون ملائم مع نوعية البشرة.

يرجي عدم إستخدام هذه الوصفة إذا كنتي تملكين بشرة حساسة لأن البصل قد يسبب الحساسية.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد