fbpx

دون ممارسة.. فوائد عجيبة لمشاهدة الرياضة!

لا شك أن ممارسة الرياضة هي أقصر الطرق للحفاظ على صحة الجسم وشكله المناسب، ولكن هل تعلم أن مجرد مشاهدة الرياضة تمنحك فوائد عدة لا يستهان بها؟

بالفعل، وهذه هي أبرز تلك الفوائد غير المتوقعة.

الحد من الاكتئاب

إذ أشارت دراسة تابعة لجامعة كانساس الأمريكية، إلى أن الأشخاص الذين يواظبون على متابعة مباريات الكرة أو الرياضات الأخرى باستمرار، تنخفض لديهم فرص الإصابة بالاكتئاب والقلق، مقارنة بهؤلاء ممن لا يهتمون بمتابعة تلك الألعاب، حيث تبقى الإثارة ومشاعر الترقب للمباريات الذهن دائما في حالة نشيطة، حتى وإن أصيب جمهور الفرق الخاسرة ببعض الحزن، فإنه يكون شعورا مؤقتا.

تقوية العلاقات الاجتماعية

يتجمع الناس من كل حدب وصوب لمتابعة تلك المباريات، وخاصة مباريات الفرق الوطنية، والتي تشهد مشاعر موحدة، نتيجة تشجيع نفس الفريق، ما قد يساعد على زيادة فرص بناء علاقات اجتماعية جديدة أثناء مشاهدة تلك اللقاءات في الأماكن العامة، أو في الملاعب.

مواجهة الأمراض المزمنة

قد يظن البعض أن في ذلك بعض المبالغة، ولكن طبقا لدراسة طبية تابعة لجامعة بريجهام يونج الأمريكية، فإن مشاركة الأصدقاء في مشاهدة مباريات إحدى الألعب بصفة مستمرة، تمنح الإنسان القوة التي تمكنه من مواجهة بعض الأمراض المزمنة، كأمراض السرطان، التي تتطلب من المريض عزيمة قوية، تدعمها مساندة الأصدقاء كما يمكن أن يحدث أثناء متابعة الرياضات.

زيادة مشاعر الانتماء

فسواء كنت تشجع فريقك الوطني أو ناديك المحلي، تظل تلك الحالة مفيدة جدا، من ناحية زيادة مشاعر الانتماء لديك، وهي مشاعر إيجابية، تزداد بوضوح لديك أثناء متابعة فريقك يحقق الفوز، ما تخلق لديك إحساسا جيدا بالانتماء لكيان اخترته بنفسك وساندته بقوة، حتى حقق الانتصارات.

تحسين العلاقة مع الشريك

على الرغم من أن الكثيرين قد أشاروا مرات عدة إلى أن متابعة الرياضات من قبل الرجل باهتمام، أحيانا ما تؤثر بصورة سلبية على علاقته بشريكة حياته، فإن العكس من الممكن ان يتحقق أيضا. حيث تؤكد دراسة أن متابعة الرياضات المفضلة تخلق مشاعر من الترابط بين شريكي الحياة من شأنها أن تعمق العلاقة بينهما، وتحسنها للأفضل.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد