رياضات مسلية ينصح بممارستها مع الطفل

وضع أطفالك على الطريق الصحيح دائما ما يبدأ من خلالك، حيث تعني مشاركة الطفل ألعاب أو رياضات مسلية وأنظمة غذائية سليمة تمتعه بصحة أفضل، والعكس صحيح، لذا نكشف الآن عن رياضات مسلية يمكنك ممارستها مع طفلك حتى يتعود على نمط الحياة الرياضي من الصغر.

رياضات مسلية لك ولطفلك

تتمثل أولى تلك الرياضات في الجري، فبينما تساهم تلك الرياضة في تنشيط الجسم وفي تدفق الدم في عروقه، فإنها تبدو كذلك ممتعة للغاية بالنسبة للأطفال الصغار، كما أنها تعمل على تنشيط الآباء أيضا وهو أمر يحتاجونه دون شك، كذلك تبدو رياضة قيادة الدراجات واحدة من رياضات مسلية مختلفة، يمكن ممارستها مع الأطفال، إذ تسمح مثل الجري بتنشيط الجسم والحصول على الهواء المنعش، علاوة على أنها تحسن من صحة العظام والمفاصل وتساهم كذلك في بناء العضلات.

رياضة أخرى ممتعة ولا تتطلب دائما الخروج من المنزل، وهي رياضة قفز أو نط الحبل، حيث تسهل ممارستها دون أن نحتاج إلى التواجد خارج البيت، فيما تساعد على حرق السعرات الحرارية والتخلص من الدهون، الأمر الذي لا يستفيد منه الطفل فقط في تلك الحالة، بل كذلك الأب والأم وكل من يشارك في هذا النشاط المسلي.

السباحة هي واحدة من رياضات مسلية قادرة على خلق ترابط من نوع خاص بين الطفل ووالديه، حيث يعشق الأطفال في العادة المياه، فيما تمنح السباحة الفرصة لهم من أجل الانطلاق بمساعدة الآباء، ما يعود بالنفع على الجميع سواء كانوا كبارا أو صغارا، مع تحسين صحة القلب وتخفيف آلام الظهر، بالإضافة إلى تقليل ضغط الدم.

يرجى الحذر

بجانب ضرورة إشراك الطفل في رياضات مسلية مثل المذكورة، ينصح الآباء بعدم ترك الأطفال لساعات طويلة أمام شاشات التلفزيون، حيث أثبت العلماء تأثير طول مدة الجلوس أمام التلفزيون على الوزن ودوره في زيادة السمنة، علما بتأثيره السلبي على سلامة العقل.

كذلك ينصح بتحديد أوقات محددة لاستخدام الطفل للأجهزة الإلكترونية التي تتعدد أضرارها الصحية والنفسية على الصغار والكبار، والتي يفترض استبدالها بمجموعة رياضات مسلية، يستفيد منها الطفل الصغير والأبوان أيضا.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status