زيت الحبة السوداء.. فوائد مدهشة تعرف عليها

زيت الحبة السوداء يمنح الجسم الكثير من الفوائد

يستخدم زيت الحبة السوداء منذ آلاف السنين من أجل التعافي من الأمراض والغذاء وحتى مستحضرات التجميل، اليوم، كثير من الناس يستخدمونه لنفس السبب الذي جعلك تتناول الأسبرين أو الأيبوبروفين، على أمل أنه يستهدف الالتهاب ووقفه، كما يحتوي على مواد يمكن أن تساعد في حماية الخلايا من التلف، إليك أبرز فوائد زيت الحَبة السوداء.

فوائد زيت الحبة السوداء

الحساسية

الحساسية
الحساسية

في إحدى الدراسات المتخصصة، يضع الناس قطرات الزيت الأسود في أنوفهم لعلاج حالات خفيفة أو معتدلة أو شديدة من التهاب الأنف التحسسي، المعروف باسم حمى القش، فبعد 6 أسابيع، قال أكثر من 9 أشخاص إن العطس والحكة وانسداد الأنف وأعراض أخرى قد تحسنت أو اختفت تمامًا، بينما كان هذا صحيحًا بالنسبة إلى 3 من 10 أشخاص فقط في المجموعة التي تستخدم زيت الطعام العادي، اسأل طبيبك إذا كان زيت الحبة السوداء مناسبًا لحالتك.

 

حب الشباب

حب الشباب
حب الشباب

منذ مئات السنين وكان استخدام الحبة السوداء مجديًا في علاج حب الشباب الذي يتسبب في حالات اكتئاب لكثير من الإناث والذكور بسبب تشوه الوجه في كثير من الأحيان بسببها وقد أكد العلماء على ضرورة استخدام الحبة السوداء لقدرتها على مكافحة ذلك المرض الجلدي.

 

السرطان

السرطان
السرطان

يتم إستخلاص زيت الحبة السوداء من بذور شجيرة مزهرة تسمى حبة البركة، حيث يمتلئ النبات بالثيموكينون، وهو مركب قد يمتلك قوى مقاومة للسرطان، فعندما تم تجربته على الفئران، قد تقلص الورم وأبطأ نموها وكذلك الأنسجة المحمية من التلف الإشعاعي، لكننا بحاجة إلى مزيد من الإثبات لمعرفة ما إذا كان ذلك قد يساعد البشر.

 

الربو

الربو
الربو

يحدث هذا عندما تتورم المجاري الهوائية ويصبح من الصعب التنفس، حيث أفادت دراسة طبية أن زيت الحبة السوداء ساعد في السيطرة على أعراض الربو أفضل من العلاجات الوهمية، فقد يعتقد الباحثون أنه في يوم من الأيام، يمكن إضافة زيت الحبة السوداء لعلاج الربو العادي.

 

التهاب المفاصل الروماتويدي

التهاب المفاصل الروماتويدي
التهاب المفاصل الروماتويدي

يمكن أن يؤدي اضطراب المناعة الذاتية إلى تضخم المفاصل وتآكل الغضاريف، حيث تشير دراسة طبية إلى أن تناول زيت الحبة السوداء كل يوم قد يقلل من تورم المفاصل وتيبسها، فمع المزيد من الأدلة، قد يكون العلاج الإضافي المفيد للروماتويد.

مصدر طالع المصدر من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد