فوائد

شرب الماء على معدة فارغة.. فوائد مذهلة

الماء هو سر الحياة بكل ما تحمل تلك الجملة من معنى، فهي السبب وراء وجود أي شيء ضروري حولك، هي السبب حتى في استمرار حياة كل شخص موجود على وجه الأرض.

وللعلم فإن غالبية أجزاء جسم الإنسان تتكون من المياه، حيث توجد بنسبة 90% في المخ، و83% في الدم، و22% في العظام، و75% في العضلات، مما يوضح أهميتها لكافة البشر، وكذلك يفسر سر نصيحة الخبراء بشرب حوالي 8 أكواب من المياه يوميا، لضمان الحفاظ على الصحة العامة.

ولكن ترى، لم ينصح الخبراء دائما بشرب المياه على معدة فارغة.

شرب الماء صباحا، قبل تناول أي شيء، يعمل على تنظيف الأحشاء، مما يؤدي إلى تيسير عمليات الهضم، وكذلك يدر البول مما يعمل على طرد السموم بانتظام من الجسم دون الحاجة لأي أدوية علاجية.

يؤدى شرب الماء صباحا قبل أي شيء لمنع إمكانية حدوث انتفاخات في البطن. بينما لا يجب القلق من كون الماء فاتحا للشهية، حيث يعد تناول الإفطار بانتظام أمرا صحيا بعد تناول المياه، وهو ما سيجعلك تأكل كميات متوازنة من الطعام في الوجبات التالية لعدم شعورك بنفس درجة الجوع الموجودة قبل الإفطار.

أيضا تحد المياه من إمكانية التعرض لصداع الرأس، فمن المعروف أن الصداع يأتي على خلفية جفاف الجسم، لذلك فشرب المياه بعد الاستيقاظ مباشرة يمنع حدوث تلك الآلام بالرأس مبكرا وقبل الإصابة بها من الأساس.

تعد من أهم الأسباب التي يجب قد تجعلك تهتم بتلك العادة المحببة، أن تناول المياه صباحا يعمل على تنظيف القولون، مما يحسن من امتصاص الجسم للعناصر الغذائية. فكلما تمتع القولون بصحة جيدة، كلما استفاد الجسم بأكمله.

وفي الختام، وضعك لشرب المياه على رأس قائمة الأعمال الروتينية التى تقوم بها بشكل يومي، سيفيدك جدا على المستوى الصحي، ولكن دون الإفراط في ذلك، فشرب أربعة أكواب في الفترة الصباحية هو أمر ينصح به، ولكن من الأفضل أن تقوم به بشكل تدريجي، مثلا تناول كوب من المياه بعد الاستيقاظ مباشرة، ثم كوبين آخرين بعدها بفترة بسيطة، ثم كوب آخر بعد الإفطار وهكذا، حتى تحصد جميع الفوائد الرائعة لشرب المياه، وبالأخص فوائد شرب المياه على المعدة الفارغة.

الوسوم
إغلاق
إغلاق