اصنع بنفسك

طرق منزلية تساعد على التخلص من النمل

التخلص من النمل يعد من المشاكل التي تواجهها معظم ربات البيوت، حيث تحاول التخلص من النمل بطرق آمنة للأطفال والأشخاص المحيطين بها، بالإضافة إلى أن الطرق الأكثر شيوعًا مثل استخدام المبيدات غالبها بلا فائدة نظرًا لكون النمل منظما، يعرف كيف يوزع نفسه على أنحاء المنزل كافة، ولربما كانت بعض الطرق ضارة على الأطفال ولا تؤثر على النمل، لذا نقدم لكم في هذا التقرير بعض الطرق الآمنة للتخلص من النمل.

 القرفة والتخلص من النمل

طرق منزلية تساعدك على التخلص من النمل

تعرف القرفة برائحتها القوية النفاذة التي يكرهها النمل، ولا يستطيع تحملها، وأثبتت بعض البحوث العلمية أن القرفة تحتوي على زيوت طاردة ومكافحة للحشرات.

طريقة التحضير

أحضري كوبا من الماء ثم ضعي به من ربع إلى نصف ملعقة صغيرة من القرفة، ثم بللي قطعة من القطن في هذا المحلول وقومي بمسح الأماكن التي يدخل إليها النمل، وكرري هذا الأمر مرتين إلى ثلاث يوميًا، كما يمكنك وضع القليل من القرفة والقرنفل بطريقة الرش على الأرض.

الكاتب

  • محررة صحافية في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 28 عاما. أكتب في أكثر من مجال منها الصحة والجمال والأمومة والطفولة والسياحة وغيرها من المجالات، سبق لي العمل في موقع نجوم مصرية وموقع سبورت 360. أعشق الطبخ والسفر ورسم والتلوين. من هوايتي المفضلة الموسيقى بكل أنواعها والكتابة سواء كانت خواطر شخصية أو مقالات أو أخبارا تحمل معلومات قيمة، أحب تربية الحيوانات الأليفة خصوصا الكلاب والقطط بكل انواعها، كذلك مشاهدة أفلام الرعب والخيال العلمي. من أفضل الاقتباسات القريبة لي هي «لا تجلس على كرسي مهتز وتنظر إلى السماء بخيبة أمل، فالسماء لا تمطر أحلاما».

1 2 3 4 5 6الصفحة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى