طريقة التخلص من براغيث القطط في المنزل

ليس هناك ما هو أسوأ لمحبي تربية الحيوانات الأليفة من إصابتهم بلدغات الحشرات، حيث تتبدل أحوال تلك الكائنات الصغيرة تماما في تلك الظروف، ما يحدث للقطط في مناسبات أكثر، ويدعونا الآن للكشف عن طريقة التخلص من براغيث القطط بسهولة في المنزل.

براغيث القطط

تعتبر براغيث القطط هي الأكثر انتشارا في العالم بين شتى أنواع البراغيث المختلفة، حيث تشتهر بلونها البني المائل للأحمر قليلا، فيما تصعب رؤيتها نظرا لصغر حجمها، إذ لا يتجاوز طولها في العادة الـ2 ملم، علما بأن إناث براغيث القطط بإمكانها أن تبيض نحو 50 بيضة في اليوم الواحد، لتصل في تلك الحالة إما للقطط أو للسجاد أو الأثاث، وتعمل على إصابة حيوانك الأليف بالأذى عاجلا أم آجلا.

على الرغم من التسمية التي تربط بين البراغيث والقطط تحديدا، إلا أن تلك الحشرات المزعجة قد تصيب في أحيان أخرى الكلاب، فيما تعرف براغيث القطط بأنها تتغذى بصفة أساسية على دماء ضحاياها، لتتسبب في ظهور بعض الأعراض عليها.

أعراض الإصابة ببراغيث القطط

تتطلب معرفة إصابة قطتك بالبراغيث المزعجة، ملاحظة بعض الأعراض التي يجب أن تظهر عليها في أغلب الأحيان، حيث تصاب القطة بالحكة، وتحاول في بعض الأوقات أن تمضغ أو تعض جلدها الشخصي، لتبدو في حالة غير المعتادة بالنسبة لها.

كذلك يمكن الاعتماد على النظر بتركيز لجلد القطة، فإن بدا كأنه هناك أي حركة بجلدها، فاعلم بأنه الوقت المناسب لمكافحة براغيث القطط، علما بأن تمشيط جلد القطة من الأمور المطلوبة في تلك الحالة، حيث يعني ظهور بعض النقاط السوداء على الجلد وجود البراغيث على جسدها.

من الوارد أن يتم اكتشاف إصابة القطة بالبراغيث في وقت متأخر قليلا، حيث تكون أعراض الإصابة قد ظهرت في صورة مرض ما، مثل الأنيميا أو فقر الدم التي تعاني منها القطة نتيجة لفقدان الدم المتكرر، أو الإصابة بالديدان الشريطية التي تحملها البراغيث في العادة، ما يتطلب دائما سرعة التعامل مع تلك الأزمات عبر اللجوء إلى طريقة التخلص من براغيث القطط الأكثر تفضيلا بالنسبة لكل شخص.

طريقة التخلص من براغيث القطط

تعتمد طريقة التخلص من براغيث القطط في الأساس على استخدام مشط البراغيث، الذي يتميز بأسنان معدنية، يتم استخدامه لتمشيط القطة من الرأس للذيل لبضعة مرات في اليوم الواحد.

تساهم تلك الطريقة في التخلص من براغيث القطط في القضاء على البراغيث البالغة مع تخليص جلد القطة من البيض الخاص بها، فيما ينصح بعد ذلك بوضع المشط المستخدم في مزيج من المياه وسائل تنظيف الأطباق، من أجل التأكد من قتل تلك البراغيث.

توجد وسيلة أخرى إضافية بالإضافة إلى طريقة التخلص من براغيث القطط السابق ذكرها، حيث تتمثل في اللجوء إلى تحميم القطة بواسطة الشامبو العادي أو الصابون، حيث لا يتطلب الأمر الاعتماد على منتجات خاصة بالبراغيث.

كذلك ينصح للتخلص من براغيث القطط في المنزل بالقيام بحيلة بسيطة، تتمثل في وضع المياه والصابون في أطباق متفرقة، مع ترك شمعة مشتعلة داخل كل طبق، حينها تنجذب البراغيث إلى الحرارة الناتجة عن الشموع فإما تغرق في المياه أو تموت بالصابون.

يمكن التخلص من براغيث القطط في المنزل أيضا من خلال رش الملح على السجاد وتركه لعدد طويل من الساعات، قبل تنظيف الأرض بواسطة المكنسة الكهربائية بعدما يكون القضاء على البراغيث قد حدث بالفعل، تماما مثلما ينصح باللجوء إلى رش الخل في أرجاء المنزل من أجل التخلص للأبد من تلك الحشرات المزعجة.

الوقاية من براغيث القطط

الوقاية الدائمة من خطر البراغيث التي تصيب القطط، تحتاج إلى تهوية السجاد والمنزل بصورة شبه يومية، مع الاعتماد على المكنسة الكهربائية لتخليص تلك الأشياء من الحشرات العالقة بها.

كذلك من الممكن أن نعتمد على بعض الأدوية الموضعية المستخدمة مع القطط، لضمان خلوها من البراغيث المزعجة، حيث تعد أدوية دينوتيفوران وفيبرونيل وكذلك إيمداكلوبريد من الوسائل الطبية القادرة على قتل البراغيث في الحال.

في الختام، تعد استشارة الأطباء البيطريين في البداية حلا مثاليا لأزمة براغيث القطط، مع إمكانية اللجوء إلى متخصصي استخدام المبيدات الحشرية والتي يوجد من بينها مبيدات خاصة بالبراغيث، بإمكانها القضاء عليها في أسرع وقت ممكن.

مصدر طالع الموضوع الأصلي الأول من هنا طالع الموضوع الأصلي الثاني من هنا
DMCA.com Protection Status