طريقة تخزين البامية بدون مجهود

طريقة تخزين البامية في المنزل من أوائل الأشياء التي تبحث عنها كل امرأة، حيث إن البامية معروفة بمذاقها الرائع وطرق طهيها المختلفة، وهناك العديد من السبل التي ينتج عنها معرفة طريقة تخزين البامية بأسهل الخطوات وبدون مجهود، من هذه الطرق طريقة تخزين البامية من دون «فريزر» والتي تعد من أقدم الطرق التي يمكن من خلالها حفظ البامية لشهور طويلة، إليكم أفضل طرق تخزين البامية في المنزل بأقل وقت وأقل جهد.

طريقة تخزين البامية الويكا

أفضل الطرق البسيطة لمعرفة طريقة تخزين البامية في المنزل

المكونات

كيلو من البامية الخضراء الطازجة، 2 لتر من الماء، ربع كوب من عصير الليمون.

طريقة التحضير

أولا يجب غسل البامية بشكل جيد للغاية بالماء الجاري لعدة مرات للتخلص من الأتربة والطين العالق بها، بعد ذلك يتم إزالة العنق العلوي والسفلي للبامية، وبعد ذلك يتم تقطيعها لحلقات متوسطة الحجم ويجب الحرص على أن تكون كل الحلقات متساوية تقريبا، بعد ذلك يتم وضع كمية الماء المذكورة سابقا في وعاء على النار وتركها حتى الغليان لعدة دقائق وبعد ذلك نضيف عصير الليمون إلى الماء المغلي.

وتترك البامية في هذا الماء مع الليمون المغلي على النار لمدة لا تقل عن خمس دقائق وبعد ذلك يتم رفع البامية من الماء المغلي ووضعها على الفور في وعاء آخر عميق مليء بالماء البارد وقطع الثلج، حتى يتم وقف عملية الطهي والتخلص من الحرارة بسرعة، ونتركها لدقائق قليلة بعد ذلك نقوم بتقسيمها إلى عدة أكلات في أكياس ويتم وضعها في «الفريزر».

طريقة تخزين البامية نجلاء الشرشابي

أفضل الطرق البسيطة لمعرفة طريقة تخزين البامية في المنزل

من أجل الحفاظ على البامية لمدة طويلة داخل الفريزر يمكن إحضار أي كمية من البامية على حسب الرغبة، وبعد ذلك يتم غسلها جيدا للغاية للتخلص من كل الأتربة والطين والميكروبات نتيجة انتقالها من أماكن عديدة حتى الأسواق، بعد ذلك يتم إزالة العنق العلوي والسفلي للبامية، بعد ذلك يتم تجهيز كمية من الماء البارد ووضعه في وعاء عميق وتركه على الجانب، وفي وعاء آخر يتم وضعه على النار وتوضع فيه كمية من الماء وتترك حتى الغليان.

من ثم يتم وضع البامية في الماء المغلي وتركها لعدة دقائق، من ثم يتم ورفعها ووضعها في الماء البارد مباشرة وتركها لدقائق أخرى، وبعد ذلك يتم فرد منشفة على سطح الرخامة ووضع البامية عليها من أجل تنشيفها وتركها قليلا حتى تتخلص من الماء، بعد ذلك يتم تقسيمها في أكياس ووضعها في «الفريزر».

طريقة تخزين البامية للشيف الشربيني

أفضل الطرق البسيطة لمعرفة طريقة تخزين البامية في المنزل

أما الشيف الشربيني فقد عرض فكرة مختلفة قليلا عن تفريز البامية حيث إنه بعد أن قام بغسل البامية والتخلص من العنقود العلوي والسفلي من البامية، قام بوضع البامية في مصفاة كبير ووضع هذه المصفاة في الماء المغلي وأضاف عصير الليمون والقليل من الملح، وبعد حوالي خمس دقائق يتم رفع المصفاة من الماء المغلي وترك البامية لتهدأ قليلا وتتخلص من كل الماء الزائد وبعد ذلك يتم وضع البامية في أكياس بلاستيكية ووضعها في «الفريزر» وأكد الشيف الشربيني بأن هذه الطريقة تستطيع أن تحفظ البامية لمدة لا تقل عن ستة أشهر في «الفريزر».

طريقة حفظ البامية بدون فريزر

أفضل الطرق البسيطة لمعرفة طريقة تخزين البامية في المنزل

هي إحدى الطرق القديمة للغاية حيث إنه في الماضي لم يكن الكثير من الناس يمتلك «الفريزر» فكانت المرأة تضطر إلى حفظ البامية بهذه الطريقة العبقرية وهي عن طريق الخطوات البسيطة القادمة:

غسل البامية بشكل مثالي وتنظيفها تماما من الأتربة وبعد ذلك يتم التخلص من العنقود العلوي والسفلي مثل الطرق السابقة وبعد ذلك يتم إحضار خيط رفيع وطويل ويوضع داخل الإبرة مثل البدء في عملية الخياطة، ويتم إدخال البامية بشكل طولي في الإبرة وتستمر هذه العملية حتى الحصول على سلسلة كبيرة من البامية في الخيط وتركها في الشمس لعدة أيام حتى تجف تماما وتتخلص من كل الماء الذي بداخلها، وسوف يتم ملاحظة أنها فقدت الحجم وأصبحت صغيرة للغاية حيث يكون ذلك أمر طبيعي.

لأن البامية قد فقدت كل السوائل التي بداخلها ولكنها لم تفقد أيا من عناصرها الغذائية التي تحتويها بين مكوناتها الفريدة، بعد ذلك يتم تقسيمها ووضعها في أكياس صغيرة ويمكن الاحتفاظ بها في الثلاجة دون الحاجة إلى وضعها في «الفريزر».

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا اطلع على الموضوع الأصلي من هنا اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status