طريقة عمل الأرز باللبن بوصفات مذهلة

طريقة عمل الأرز باللبن أو بإضافة المكسرات تعد من أسهل طرق التحلية التي يمكن عملها في المنزل، كما أن وصفة عمل الأرز باللبن من الطرق اللينة واليسيرة التي يمكن أن تحتوي على الكثير من الإضافات مثل الشيكولاتة أو الصوصات أو المكسرات او الفواكه المجففة حسب الرغبة.

كما أن هناك العديد من الشيفات الذين قدموا كيفية عمل الأرز باللبن بخطوات ومكونات مختلفة وهي متوفرة في المنزل وغير مكلفة على الإطلاق، بل إنها تعد من أكثر الوصفات الموفرة في المنزل.

طريقة عمل الأرز باللبن مثل المحلات

طريقة عمل الارز باللبن مثل المحلات بمكونات غير مكلفة

المكونات

¾ كوب أرز مصرى (لا يمكن استعمال الأرز البسمتي أو البني أو الذهبي نظرًا لاحتواء الأرز الأبيض على كمية كبيرة من النشاء مقارنة بأنواع الأرز الأخرى) مع ½1 كوب ماء، 5 كوب من اللبن (يمكن أن يتم استعمال لبن خالٍ من الدسم في حال الرغبة في الحصول على وجبة بسعر أقل، ½ كوب سكر (أو حسب الرغبة) كما يمكن استعمال سكر دايت في حال الرغبة في الحصول على وجبة سعرات أقل ، 1 ملعقة صغيرة كورن فلاور (نشا)، رشة فانيليا، فستق مبشور للتزيين كما يمكن استخدام زبيب وكاجو وفول سوداني ومكسرات، آيس كريم فانيليا (اختياري).

طريقة تطبيق الوصفة

  1. يتم أولاً نقع الأرز لقرابة الساعة ثم تقليب السكر مع 4 أكواب ونصف كوب من اللبن ثم يتم وضعه على النار لتسخينه من دون أن تغليه.
  2. نقوم بمزج نصف كوب من اللبن مع ملعقة كورن فلاور (نشا) صغيرة على البارد
  3. يتم غسل الأرز بشكل جيد من النشاء حتى الحصول على مياه صافية من دون أن تكون معكرة
  4. نقوم بإضافة الأزر بشكل جيد مع النشاء فوق نار مرتفعة حتى تصل لدرجة الغليان ثم بعد ذلك تتم خفض الحرارة لتصبح أكثر هدوءا ويترك المزيج من أجل أن يقوم بشرب الأرز بشكل كامل.
  5. نضيف السكر والأزر مع اللبن ثم يتم وضعه على نار متوسطة لمدة تقارب 45 دقيقة مع التقليب كل 10 دقائق تقريبا من الأسفل حتى لا يحدث التصاق للأرز في القاع.
  6. نقوم بإضافة مزيج (اللبن والنشاء) إلى إناء الأرز واللبن مع وضعه على نار هادئة ثم يتم تدوير المزيج بشكل مستمر لحين الوصول إلى القوام المتماسك المناسب والجذاب ثم تتم إضافة الفانيليا.
  7. ننتظر أن يظهر الأرز بشكل واضح من المزيج ثم نقوم برفع الإناء من فوق النار مع بدء عملية تقديمه في كؤوس.
  8. مع الانتهاء من الحصول على الأرز باللبن نبدأ في التجميل والتزيين عن طريق وضع الفستق والفول السوداني والزبيب والجوز وجوز الهند والكاجو وباقي المكسرات حسب الرغبة فوق الوجه ثم نقم بترك الخليط يبرد لمدة 10 دقائق ومن ثم يتم وضعه في الثلاجة من أجل التماسك والحصول على القوام المطلوب قبل تناول الأرز باللبن.

أفكار مختلفة والقيمة الغذائية

طريقة عمل الارز باللبن مثل المحلات بمكونات غير مكلفة

يتم تقديم الأرز باللبن باردا كما أن هناك من يحب أن يتناوله من خلال وضع آيس كريم فوقه أو من دونه حسب الرغبة.

هناك من يجب تناول الأرز باللبن بالشيكولاتة بينما هناك البعض الآخر يحب تناوله مع البسكويت بينما البعض الآخر يحب وضع بعض النكهات مثل البرتقال والفراولة والموز والمانجو فوق الأرز باللبن للحصول على مذاق ساحر وخاص حسب الرغبة.

فكرة أخرى تستعملها الكثير من الأمهات وهي الأرز باللبن مع القرفة حيث يتم استعمال عود من القرفة بينما هناك من يقوم بعمل الأرز باللبن بالطماطم وهناك من يقوم بعمل الأرز باللبن من خلال استخدام الأرز المعمر الشهير بينما في تركيا يتم عمل الأرز باللبن من خلال شوربة اللبن التركية الشهيرة بالنسبة لهم وهي طريقة خاصة بالشعب التركي لكنها بمذاق ساحر للغاية.

يجب التنويه إلى معرفة القيمة الغذائية لوجبة الأرز باللبن حيث تصل مقدار السعرات الحرارية في الطبق المتوسط إلى 146 سعرا حراريا وهو عبارة عن 13 غراما من الكربوهيدرات و8 غرامات من البروتين و8 غرامات من الدهون.

الجدير بالذكر أيضاً أن طبق الأرز باللبن يعتبر من أفضل الطرق والتحلية المفيدة التي يمكن تقديمها للأطفال مع إمكانية تقطيع الفواكه أو صوص الشيكولاتة أو المكسرات المختلفة، والتي تكون مليئة بالفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة بجانب وجود الحليب الغني بالكالسيوم والفيتامينات المهمة.

اقرأ أيضاً: وصفة الكريب الحلو بالشوكولاتة والموز بالخطوات والصور

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا
DMCA.com Protection Status