fbpx

طريقة عمل البيتزا كالمحترفين في 5 دقائق

البيتزا من أشهى المأكولات، وقد ارتبطت في كثير من الأذهان بصعوبة إعدادها، لكن الحقيقة غير ذلك، فرغم كون البيتزا وصفة خاصة لها قواعدها في الإعداد، إلا أنها وصفة مرنة يمكن إعدادها بأكثر من شكل وطريقة، دون أن تفقد مذاقها المحبب.

في هذا المقال نقدم طريقة طريقة عمل البيتزا الشهية كالمحترفين في دقائق، دون الحاجة إلى انتظار ساعات طوال من أجل تناول قطعة من البيتزا.

مكونات العجين

طريقة عمل البيتزا في 5 دقائق

2 كوب من الدقيق، ملعقة كبيرة من السكر، ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية، ملعقة صغيرة من مسحوق الخبز “بيكنج باودر”، ملعقة صغيرة من الزعتر الجاف، قليل من الملح، ثلث كوب من الزيت، كوب ونصف من الحليب الدافئ.

وجه البيتزا

طريقة عمل البيتزا في 5 دقائق

3 ملاعق كبيرة من صلصة الكاتشب، كوب من جبن الموزاريلا، حبة فلفل أخضر مقطعة إلى مكعبات صغيرة، حبة بصل صغيرة مقطعة إلى شرائح، حبتان من الطماطم مقطعتان إلى مكعبات صغيرة، 4 حبات من الماشروم مقطع شرائح، شرائح من الزيتون.

طريقة عمل البيتزا

طريقة عمل البيتزا في 5 دقائق

في وعاء عميق توضع كل مكونات العجين وتخفق بالخفاق اليدوي جيدا حتى تصبح عجينة متجانسة تشبه في قوامها عجينة الكريب.

تدهن مقلاة غير لاصقة بقليل من الزيت، وترفع على نار متوسطة الحرارة حتى تسخن، ويوخذ مقدار النصف من العجين ويسكب في المقلاة بهدوء حتى يملأ قاع المقلاة.

تترك في المقلاة لمدة 3 دقائق فوق نار هادئة حتى تنضج من أسفل، وتتكون ثقوب في العجين من أعلى، ويقلب قرص العجين على الجهة الأخرى، ثم يدهن سطحها بالكاتشب.

توضع كمية الجبن الموزاريلا مع ترك القليل منها فوق صلصة الكاتشب، ثم باقي الخضروات، الفلفل والبصل والطماطم والماشروم والزيتون، ثم توضع باقي كمية الجبن فوق الخضروات، وتغطى المقلاة وتترك على أقل درجة حرارة لمدة 5 دقائق.

تقديم جيد

طريقة عمل البيتزا في 5 دقائق

يسحب قرص البيتزا من المقلاة بواسطة ملعقة مسطحة كبيرة من السيليكون بحرص شديد حتى لا تتمزق.

تقطع البيتزا إلى قطع مثلثة الشكل، وتقدم ساخنة.

من الممكن استبدال خليط من الأجبان (جبن رومي وجبن شيدر، وجبن الموزاريلا) بقطع الخضروات للحصول على بيتزا الجبن، أو قطع من النقانق وشرائح البيبروني للحصول على بيتزا اللحم.

مصدر https://www.buonapappa.net/the-perfect-pizza-dough/

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد