وصفات كبار الشيفات.. طريقة عمل البيتيفور

البيتيفور كلمة فرنسية تعني الفرن الصغيرة، واشتهرت عند العرب بشكل وصل لظن البعض أنها كلمة من أصلٍ عربي.

طريقة عمل البيتيفور تختلف كثيراً بين الشيفات من حيث المكونات والمقادير وكذلك طريقة التسوية والتشكيل الخاص به، وتسعى كل النساء لمعرفة كيفية عمله نظراً لمكانته العظيمة بين الحلوى الخاصة بالعيد حيث إن تناول البيتيفور وتتبع طريقة عمل البيتيفور في المطبخ أحد الأفعال التي تجمع الأسرة وتوحي بالسعادة لجميع أفراد العائلة.

طريقة عمل البيتيفور على طريقة هالة فهمي

طريقة عمل البيتيفور بخطوات كبار الشيفات

المكونات:

  • 4 أكواب من الدقيق
  • 2 كوب من السمنة الباردة يفضل لأن تكون درجة الحرارة الخاصة بها مثل درجة حرارة الغرفة قبل البدء في استخدامها
  • كوب 1 من السكر البودرة
  • ملعقة صغيرة من روح جوز الهند
  • 2 بيض كبير الحجم.

طريقة تطبيق الوصفة:

الخطوة الأولى من عمل البيتيفور الناجح هي وضع 2 كوب من السمن مع كوب السكر البودرة ويخفق جيدا سواء بالخافق الكهربائي أو بواسطة العجان حتى يصبح القوام الخاص به مشابها لقوام الكريمة السائلة.

في الخطوة الثانية يتم إضافة 2 بيضة مع واحد صفار بيضة واحدة ورائحة جوز الهند والخفق مرة أخرى بواسطة الخافق الكهربائي أو العجان لمدة ثلاثة دقائق.

في الخطوة الثالثة يتم إضافة 2 كوب من الدقيق في العجان ويخفق جيدا حتى تمام الخلط، بعد ذلك يتم إيقاف العجان وبعدها يتم إضافة 2 كوب من الدقيق المتبقي من الكمية ويقلب باليد جيدا حتى الحصول على عجينة متجانسة ومتمامسكة.

في الخطوة الأخيرة يتم وضع العجينة في ماكينة البيتيفور وعمل الأشكال المطلوبة وترص في صينية قصيرة الحواف بعد تغليفها بورق الزبدة أو الزيت، وتخبز على درجة حرارة متوسطة تبلغ 150 درجة حرارة مئوية تقريبا ولمدة 10 دقائق فقط.

شاهد أيضاً: طريقة عمل البيتزا الإيطالية

طريقة عمل البيتيفور للشيف حسن

طريقة عمل البيتيفور بخطوات كبار الشيفات

المكونات:

  • نصف كيلو من الزبدة الباردة
  • كيلو وربع من الدقيق الأبيض
  • 3 أكواب من السكر البودرة
  • ملعقة واحدة صغيرة من الفانيليا
  • ذرة من الملح، بياض 8 بيضات كبيرة.

طريقة تطبيق الوصفة:

في البداية نحتاج إلى بولة كبيرة وعميقة يتم ويتم وضع كمية الزبدة الباردة كلها فيها، بعد ذلك يتم خفقها بمفردها أولا بواسطة خافق البيض الكهربائي حتى الحصول على القوام المثالي والذي يتشابه مع الكريمة وكذلك مكتسبة اللون الأبيض.

بعد ذلك يتم إضافة كمية السكر كلها مع الخفق السريع بواسطة الخافق الكهربائي على أقصى سرعة حتى الحصول على قوام ناعم وهش للغاية ولونه أبيض.

في وعاء آخر جانبي يتم وضع بياض البيض كله وخفقه بمفرده جانبا حتى الحصول على قوام أبيض ومتماسك، بعد ذلك يتم إضافة بياض 8 بيضات مخفوقة بشكل تدريجي مع الاستمرار في الخفق إلى خليط الزبدة والسكر، حتى تتكون عجينة متماسكة وذات قوام هش ومثالي وذات لون أبيض.

بعد ذلك يتم إضافة الفانيليا مع الاستمرار في الخفق و يتم إنزال الدقيق بشكل تدريجي مع الخفق المستمر وإضافة ذرة الملح حتى تتشكل عجينة متماسكة للغاية بكل المكونات وتكون طرية ولينة للغاية وسهلة التشكيل.

في هذه المرحلة يجب ترك العجينة ترتاح لمدة نصف ساعة على الأقل في الثلاجة حتى تتماسك ولا تلتصق في اليد من أجل تسهيل عملية التشكيل، بعد ذلك يتم تشكيل البيتيفور حسب الرغبة بالأشكال المفضلة سواء كانت بقطاعات البيتيفور أو حتى الماكينة الخاصة به أو باستخدام كيس حلواني لعمل وردات تتشابه مع البيتيفور بسهولة.

في صينية خاصة بالخبز يتم وضع أشكال البيتيفور المختلفة، بعد ذلك تدخل الفرن على درجة حرارة 150 درجة تقريبا ولمدة 15 دقيقة أو حتى تمام النضج حيث يلاحظ أن البيتيفور قد اكتسب اللون الذهبي.

بعد إخراجه من الفرن على الصينية وبعد تمام النضج يترك حتى يبرد على أن تكون كل واحدة بعيدة عن الأخرى ويتم تزينيها بواسطة المربى أو أي نوع حسب الرغبة سواء كانت مربى مشمش أو فراولة أو غيرها أو حتى يتم تزيينها بالشيكولاتة الذائبة على حمام من البخار، كما يمكن رش القليل من جوز الهند المبشور، ويرص في وعاء نظيف وجاف ومحكم الغلق ويمكن الاحتفاظ به لمدة طويلة مع ضرورة غلقه بعد الانتهاء من أخذ الكمية المرادة.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا عبر صفحة اتصل بنا. إغلاق اتصل بنا

DMCA.com Protection Status