طريقة عمل الثومية بمكونات مختلفة في المنزل

تعد طريقة عمل الثومية من أسهل الوصفات الجانبية التي يتم الاستعانة بها مع الطعام، والنساء كالعادة من أوائل الأشخاص الذين يبحثون عن طريقة عمل الثومية وذلك بعد تذوق الطعام السوري وخاصة الشاورما، لذا يبحثون عن طريقة عمل الثومية في المنزل لتطبيقها ووضعها بجانب المشويات والشاورما وغيرها من الأكلات الخفيفة والسريعة.

يمكن معرفة طريقة عمل الثومية بأكثر من طريقة وإدخال الكثير من المكونات بها، حيث إن البعض يعرف طريقة عمل الثومية بالزبادي أو الحليب أو طريقة عمل الثومية بالبطاطس وغيرها من الطرق المختلفة لتعطيها القوام والمذاق الصحيح، إليكم أفضل الطرق لمعرفة طريقة عمل الثومية في المنزل.

طريقة عمل الثومية بالحليب

طريقة عمل الثومية بمكونات مختلفة في المنزل

المكونات

نحتاج إلى 3 فصوص من الثوم وملعقة صغيرة من عصير الليمون وربع ملعقة كبيرة من الخل الأبيض، وربع كوب من الحليب، وقطعة من الثلج وربع ملعقة من الملح ونصف كوب من الزيت النباتي.

طريقة تطبيق الوصفة

في الخلاط الكهربائي يتم وضع كل المكونات السابقة كلها فيما عدا الزيت النباتي، وبعد ذلك يتم خفقهم جيدا حتى تتجانس كل المكونات مع بعضها البعض وبعد ذلك يتم إضافة الزيت النباتي التدريجي مع الاستمرار بالخفق الجيد في الخلاط الكهربائي حتى نحصل على القوام الكثيف والسميك للثومية، في حالة كانت الثومية ما زالت سائلة ولم تتماسك يمكن إضافة ملعقة إضافية من الزيت حتى يتم الحصول على القوام المطلوب.

طريقة عمل الثومية بالبطاطس

طريقة عمل الثومية بمكونات مختلفة في المنزل

المكونات

ثمرة واحدة من البطاطس كبيرة الحجم وتكون مسلوقة ومهروسة هرسا ناعما، 3 فصوص من الثوم المهروس والمفروم، ربع كوب من الزيت، ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وربع ملعقة من الملح ونصف كوب من الزبادي مع ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض وهذه يمكن الاستغناء عنها.

طريقة تطبيق الوصفة

اقرأ أيضا

في الخلاط الكهربائي يتم وضع البطاطس الهروسة، ويتم إضافة الزبادي والملح والفلفل الأبيض وعصير الليمون والثوم، ويتم الخفق تماما حتى تتجانس كل المكونات وبعد ذلك يتم إضافة الزيت بشكل تدريجي مع الخلط بسرعة متوسطة حتى يتم ملاحظة أن قوام الثومية يتجانس ويتكثف ويصبح سميكا، بعد ذلك تقدم كصنف جانبي رائع بجانب الطعام.

طريقة عمل الثومية السوري الأصلية

طريقة عمل الثومية بمكونات مختلفة في المنزل

المكونات

3 ملاعق من النشا المذابة في نصف كوب من الماء البارد، و9 فصوص من الثوم المفروم ناعما، ومقدار فنجان صغير من الزيت النباتي، وعدد 2 بياض بيض فقط، ملعقة صغيرة من ملح الليمون، نصف ملعقة صغيرة من الملح أو أكثر حسب الرغبة، نصف كوب من الماء.

طريقة تطبيق الوصفة

في وعاء صغير على النار يتم وضع الماء المذاب فيه النشا مع التقليب المستمر ويتم تركها على النار لعدة دقائق حتى تتماسك وتصبح قطعة واحدة وتترك على الجانب بعد ذلك يتم وضع كل المكونات التي سبق وذكرناها في الخلاط الكهربائي فيما عدا الزيت ويتم تشغيل الخلاط على السرعة بعد تمام التجانس بين المكونات يعد وضع النشا التي سبق وتم طبخها في الخلاط والخفق مرة أخرى، وبعد ذلك يتم وضع الزيت بشكل تدريجي مع استمرار الخفق الجيد في الخلاط حتى تتجانس كل المكونات مع بعضها البعض، ويتم تقديمها بجانب الشاورما السوري اللذيذة والبطاطس المحمرة.

طريقة عمل الثومية نجلاء الشرشابي

طريقة عمل الثومية بمكونات مختلفة في المنزل

المكونات

نحتاج إلى 5 فصوص من الثوم المهروس جيدا، و4 ملاعق كبيرة من الزيت، وعصير نصف ليمونة، وملعقة كبيرة من النشا، وكوب من الماء.

طريقة تطبيق الوصفة

على النار يتم تسخين نصف كمية الماء في وعاء صغير على درجة حرارة متوسطة، والكمية المتبقية من الماء الأخرى يتم تذويب النشا وإضافته على كمية الماء الموجود على النار، بعد ذلك يتم وضع الخليط على الجانب ليهدأ قليلا من ثم يتم وضعه في الخلاط الكهربائي وإضافة الثوم وعصير الليمون إليه مع الخفق المستمر في الخلاط الكهربائي حتى تتجانس كل المكونات مع بعضها البعض، بعد ذلك يتم إضافة الزيت بشكل متواصل وتدريجي وليس صب كل الكمية في نفس الوقت مع الاستمرار في خفق الخلاط الكهربائي جيدا، حتى تتجانس كل المكونات مع الزيت والحصول على القوام المتماسك، يمكن تزيين الثومية بعد الانتهاء من تحضيرها بالبقدونس المفروم وتقديمها بجانب المشويات أو الشاورما أو أي نوع من الطعام حسب الرغبة.

مصدر

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status